شريط الأخبار

مقتل ممثل "إسرائيلي" برصاص مجهولين في جنين

05:38 - 04 حزيران / أبريل 2011

مقتل ممثل "إسرائيلي" برصاص مجهولين في جنين

فلسطين اليوم- جنين

أفادت مصادر صهيونية مساء اليوم الاثنين، أن الممثل الصهيوني جوليان مير خميس، قُتل في حادث إطلاق نار خلال تواجده بالقرب من مدخل مخيم جنين، وذلك بعد أن قام عدد من المسلحين بمهاجمة السيارة التي كان يستقلها وإمطاره بعشرات الطلقات النارية مما أدى لمقتله على الفور.

وأفادت مواقع إخبارية، أن المعلومات تؤكد مقتل خميس، حيث أن خمسة مسلحين قاموا بمهاجمته وإطلاق النار عليه بكثافة شديدة، مما أدى لإصابته بعشرات الطلقات النارية التي أدت لمقتله.

وأضافت الأنباء، أن المربية الخاصة المرافقة لابنه أصيبت هي الأخرى خلال الحادث، غير أن خطورة إصابتها لم تتضح بعد.

يُشار إلى أن هذا هو الحادث الخامس الذي يتم به الاعتداء على الممثل مير خميس حيث قامت مجموعة عام 2009 بنشر إعلان اتهمت من خلاله مير خميس بالطابور الخامس، وهدد كاتبو البيان على أنه إذا لم يفهم مير فسنفهمه بقوة السلاح.

كما ويشار إلى انه وفي السابق تم حرق مسرح الحرية، والذي أقامه مير خميس في جنين.

ويُعد جوليانو مير خميس هو مخرج يبلغ من العمر 52 عامًا ، ولد لأم يهودية تدعى ارنا ولأب عربي، وهو صليبا خميس، من أكبر الناشطين السياسيين في الحزب الشيوعي .

ونشط مير خميس سياسيًا وإجتماعيًا حيث أقام مسرح الحرية في جنين.

وكان مير- خميس قد حضر، أمس،  افتتاح مهرجان مسرح المنارة ، في رام الله، حيث حضر في الإفتتاحية مسرحية الكراسي، ودعي جوليانو لإنقاذ المسرحية حيث كانت هنالك مشكلة بعد أن تركهم المخرج الألماني.

جوليانو أب لطفلين هما ميلاي وتبلغ من العمر 11 عامًا وابن اسمه جي ويبلغ من العمر سنة، وزوجته جيني، فلندية الأصل حامل بتوأم.

انشر عبر