شريط الأخبار

السعودية تطالب بحماية أنديتها في إيران وسوريا تؤجل البطولات الرسمية

05:16 - 04 تموز / أبريل 2011

 

 

دبي/ ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، الاثنين 4-04-2011، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ربما يضطر لإعلان انسحاب أنديته الأربعة من المواجهات التي تجمعها بأندية إيرانية ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

 

وأوضحت الصحيفة أن اتحاد الكرة السعودي ربما يلجأ لهذا القرار في حال لم يتمكن اتحاد الكرة الآسيوي من إيجاد الضمانات والحماية الأمنية اللازمة للأندية السعودية الأربعة التي ستلعب مباريات إياب بدور المجموعات في إيران بداية مايو/ايار المقبل.

 

وبحسب "الرياض" فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعكف مع نظيره الآسيوي لإيجاد الحل لمشاركة سعودية آمنة ودخول حدوث أي إشكاليات تضر بالفرق السعودية عند لعبها للمباريات، ويتوقع أن يتحدد القرار النهائي في غضون الأسبوعين المقبلين.

 

وتخوض الفرق السعودية مواجهات مهمة في إيران ضمن منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الآسيوي، حيث يحل النصر ضيفاً على استقلال طهران ويلتقي الشباب مع ذوب آهان أصفهان والهلال مع سباهان أصفهان والاتحاد مع بيروزي

 

 

اتحاد الكرة السوري يؤجل البطولات المحلية لأجل غير مسمى

 

دبي/ قرر الاتحاد السوري لكرة القدم الاثنين 4-04-2011، تأجيل النشاط الكروي حتى إشعار آخر.

 

وبرر اتحاد الكرة أسباب التأجيل "لارتباط المنتخبات الوطنية الأربعة (رجال وأولمبي وشباب وناشئين) بنشاطات خارجية، ولمشاركة أندية الجيش والكرامة والاتحاد ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي وصعوبة تنفيذ البطولات المحلية مع هذه المشاركات".

 

واشار اتحاد الكرة بأنه سيقوم باصدار التعليمات الخاصة ببدء النشاط ولكافة الدرجات والفئات في وقت مناسب لاعادة الاستقرار لهذه النشاطات، وذلك وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وكان اتحاد الكرة اعلن قبل ايام عن استئناف بطولة الدوري المحلي الثلاثاء الماضي قبل ان يعود اليوم ويؤجل كافة البطولات المحلية.

 

ويأتي هذا القرار خلال موجة احتجاجات واعتصامات لا سابق لها في عدة مدن سورية شارك فيها الآلاف مطالبين بإطلاق الحريات في البلاد.

 

 

النصر الكويتي يهدد الفيصلي الأردني باللجوء للفيفا بسبب "أبوكشك"

 

دبي/ صرّح خالد شريدة مدير الكرة بنادي النصر الكويتي لكرة القدم لصحيفة "الوطن" الكويتية، الاثنين 4-04-2011، بأن مجلس إدارة النادي يتجه لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد نادي الفيصلي الأردني لعدم إعادته مبلغ 60 ألف دولار بعد فشل إتمام صفقة انتقال مهاجمه الدولي مؤيد أبوكشك الى صفوف النصر.

 

وكان الطرفان اتفقا بالفعل على انتقال أبوكشك إلى النصر لمدة أربعة أشهر مقابل 130 ألف دولار، وقامت إدارة النادي الكويتي بإرسال مقدم العقد (60 ألف دولار) للنادي الفيصلي لكن خللاً إدارياً تمثل في تأخر النادي الأردني في إرسال اسم اللاعب الى "الفيفا" قبل غلق باب الانتقالات الشتوية عطل عملية الانتقال تماماً.

 

وقال شريدة في تصريحاته لـ"الوطن": "خاطبنا نادي الفيصلي أكثر من مرة ولكننا لم نحصل على شيء. لذا فقد وكّلنا محامياً لدراسة الوضع جيداً وتقديم شكوى ضد الفيصلي أو اتحاد الكرة الأردني للفيفا".

 

وأضاف: "لكننا سنؤجل تقديم الشكوى لحين التحدث معهم مرة أخيرة خلال وجودنا الأسبوع المقبل في العاصمة عمّان قبل مواجهتهم في الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وإذا لم يعيدوا المبلغ هذه المرة فإننا لن نتأخر في اتخاذ الإجراء القانوني اللازم".

 

انشر عبر