شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر استمرار محاكمة الصحفي "الطيطي" للمرة 21

05:02 - 04 كانون أول / أبريل 2011


التجمع الإعلامي يستنكر استمرار محاكمة الصحفي "الطيطي" للمرة 21

فلسطين اليوم: غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني بشدة استمرار تقدير الصحفي علاء الطيطي مراسل فضائية الأقصى في الخليل للمحكمة الفلسطينية رغم وجود قرار سابق ببراءته من التهم الموجه ضده.

وقال التجمع الإعلامي الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين "إن محكمة الصلح التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة الخليل أجلت اليوم النظر في قضية الصحفي الطيطي الذي يمثل أمام المحكمة منذ تاريخ 4/11/2008. حيث عُين له جلسة أخرى بتاريخ 27/4/2011 لإمهال النيابة تقديم بينتها الجديدة للمحكمة".

ودعا التجمع الإعلامي الفلسطيني المؤسسات الحقوقية والمراكز التي تعني بحقوق الصحفيين وحرياتهم للتحرك من أجل إنهاء معاناة الصحفي الطيطي.

وأشار التجمع أن استمرار تقديم الصحفيين للمحاكم سابقة خطيرة تستوجب وقوف المجموع الصحفي كله أمام هذا الانتهاك الخطير للحريات الصحفية مؤكدا أن ما يجري أهانه للعمل الصحفي وفضيحة وطنية تستدعي الوقوف عند تصريحات من يدعون أنهم يمثلون الصحفيين ويدافعون عن حقوقهم بينما لم نسمع منهم أي كلمة أمام هذه الفضيحة.

أعتبر التجمع الإعلامي أن معاناة الصحفي الطيطي الممتدة لمدة عامين تفضح كل من يدعون الشفافية وحرمة الاعتقال السياسي ويناضلون من أجل قضايا ثانوية وهامشية الأمر الذي يستوجب من هؤلاء أن يعلوا صوتهم لإنهاء معاناة الزميل الصحفي علاء الطيطي حتى لا يسجل التاريخ أن تواطئوا في ملاحقة الصحفيين وتقديمهم للمحاكم.

انشر عبر