شريط الأخبار

معهد دراسات التنمية يطلق مشروع "شباب اليوم- قادة الغد"

11:45 - 04 تموز / أبريل 2011

معهد دراسات التنمية يطلق مشروع "شباب اليوم- قادة الغد"

فلسطين اليوم-وكالات

اطلق معهد دراسات التنمية IDS في قطاع غزة، اليوم السبت، مشروع "شباب اليوم- قادة الغد" بهدف تعزيز الوعي عند الشباب الفلسطيني في قطاع غزة بالحقوق المكفولة لهم بموجب القانون وتزويد الشباب باليات التأثير الاجتماعي السلمية والمدنية، وقيادة حملات الضغط على صناع القرار وذلك بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

ووقع الإتفاق كل من رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور محمد مقداد والاستاذ تيسير محيسن عن معهد دراسات التنمية والمدير الاقليمي للمساعدات الشعبية النرويجية شيتل اوستنر ومديرة قسم المشاريع ريم الوحيدي، وذلك في مقر المعهد بغزة.

ويهدف المشروع الى تطوير الوعي القانوني لدى الشباب في القطاع بحقوقهم المكفولة لهم وتعزيز التوجهات السلمية للتغيير لدى هؤلاء الشباب من خلال تزويدهم باليات تغيير قيادية سلمية حديثة تساعدهم على تغيير واقعهم وتعزز من دورهم في تحقيق التنمية والتغيير.

من جانبه أكد الدكتور محمد مقداد أن المعهد يهدف من خلال هذه المشاريع إلى تمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني كونهم الشريحة الأهم التي يركز عليها المعهد ضمن برامجه ومشاريعه انطلاقا من ايمان المعهد بأن الشباب يلعبون دور مهم في عمليات التغيير وبناء المجتمعات من كافة المناحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من القطاعات المهمة داخل المجتمع.

وشكر مقداد الجهود التي تبذلها المساعدات الشعبية النرويجية NPA في تحسين واقع الشباب الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده، مثمناً عالياً دورهم البارز في تطوير عمل مؤسسات المجتمع المدني ودعمها المتواصل لتنميتها وتطوير قدراتها بشكل يساعدها على الوصول للفئات المستهدفة من مختلف الشرائح.

ويسعى المعهد من خلال منهجيته ورؤيته المتمثلة في تعزيز دور المجتمع المدني إلى تفعيل الحراك المجتمعي الذي يقود ويحقق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تنفيذ الدراسات والأبحاث ذات العلاقة بعمليات التنمية الوطنية بما يساهم في تطوير القوانين والتشريعات والسياسات العامة للتنمية ودمجها بالسياسات الوطنية والتنموية لدول العالم المختلفة.

انشر عبر