شريط الأخبار

الشيخ عدنان : معركة جنين انتصار عظيم للشعب الفلسطيني والمقاومة

11:30 - 04 حزيران / أبريل 2011

الشيخ عدنان : معركة جنين انتصار عظيم للشعب الفلسطيني والمقاومة

فلسطين اليوم _ غزة( خاص)

أكد الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في حديث خاص ل" فلسطين اليوم " أن ذكرى معركة جنين تعبر عن الانتصار العظيم الذي حققه الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية .

 

ونوه الشيخ عدنان في حديثه إلى استبسال المقاومة في معركة جنين أثناء تصديها للجرائم التي قام بها جيش الاحتلال الصهيوني , مؤكداً أن المقاومة قد أوقعت عدد كبير من القتلى في جيش الاحتلال الصهيوني وهذا ما دفع الاحتلال لارتكاب جريمته البشعة بحق المواطنين العزل في المدينة .

 

 وعن الدور الذي قامت به حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس في المعركة قال عدنان : " إن حركة الجهاد الإسلامي قدمت العديد من الشهداء والجرحى والمعتقلين في المعركة وكان من بينهم الشهيد رياض بدير الذي باع سيارته واشترى بثمنها سلاحاً لمواجهة العدو " .

 

يشار إلى أن يوم غد الثلاثاء الموافق 5/ ابريل , يصادف الذكرى السنوية لاستشهاد القائد " اياد الحردان " منشئ البذرة الأولى لسرايا القدس في جنين ,و الذي له الفضل في تجنيد الخلية الأولى للسرايا بقيادة الشهيد أسامة نغنغية ".

 

وكانت قوات الاحتلال قد اغتالت الشهيد اياد الحردان من خلال تفخيخ الهاتف العمومي أمام مقاطعة السلطة في جنين   .

 

ودعا الشيخ عدنان المقاومة الفلسطينية لتوحيد الصفوف , وإيجاد النوايا الصادقة لتحرير فلسطين من دنس الاحتلال وللثأر لأرواح الشهداء الذي سقطوا جراء جرائم الاحتلال المكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

 

وجه الشيخ عدنان دعوة للشعب الفلسطيني للوقوف بجانب اسر الشهداء والجرحى في كافة المدن الفلسطينية وليس في مدينة جنين فحسب في هذا اليوم بالذات حيث الذكرى المؤلمة لمعركة جنين .

 

جدير بالذكر أن هذا اليوم يصادف الذكرى التاسعة لمجزرة جنين  التي أوجعت كل مواطن فلسطيني حر, حيث القتل والدمار الذي حل بمواطني المدينة عندما فقدت 58 شخصاً من أبنائها , فيما جرح المئات منهم , وذلك عندما قامت قوات الاحتلال الصهيوني  بعملية توغل في المدينة في الفترة من 1 إلى 12 أبريل/نيسان 2002 , والتي خلفت بعدها المجزرة البشعة .

 

 

انشر عبر