شريط الأخبار

عباس يتمسك بزيارة غزة والتحاور مع حكومة غزة

10:42 - 04 آب / أبريل 2011

عباس يتمسك بزيارة غزة والتحاور مع حكومة غزة

فلسطين اليوم- غزة

 أكد رئيس السلطة محمود عباس إصراره على زيارة غزة للقاء أبناء شعبه والتحاور مع الحكومة في غزة وذلك من أجل إنهاء الانقسام ووضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي غزة في ظل الحصار "الإسرائيلي" المفروض منذ أربع سنوات.

وكشف عضو المجلس التنسيقي للقطاع الخاص محمود الشوا في حديث إلى الغد عقب لقاء جرى بين عباس ووفد يمثل القطاع الخاص في غزة عن أن عباس أبلغ وفد القطاع الخاص أنه سيلتقي الأربعاء المقبل القيادة المصرية من أجل مناقشة ترتيبات زيارته إلى غزة.

 وبين الشوا الذي شارك في هذا اللقاء الذي عقد الخميس الماضي في مقر الرئاسة في مدينة رام الله أن عباس أعرب عن تمسكه وجاهزيته لزيارة غزة من أجل وضع حد لمعاناة 6ر1 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة وجاهزيته لمناقشة كافة القضايا بما يكفل إنهاء الانقسام.

 

وأطلع عباس الوفد على تدخل عدة جهات عربية إضافة إلى تركيا بشكل مباشر من أجل دعم ومساندة زيارته إلى غزة وتذليل العراقيل التي تعترض هذه الزيارة بالرغم من التهديدات التي أطلقها أخيرا رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي لجأ في تصريحاته الى تخيير عباس بين السلام ولقاء حكومة حماس.

 

وأوضح الشوا أنه تمت مناقشة الوضع الاقتصادي في غزة والتداعيات الكارثية المترتبة على مواصلة الاحتلال إغلاق معابرها والتي كان آخرها إغلاق معبر المنطار مطلع الشهر الماضي ليصبح بذلك معبر كرم أبو سالم هو الوحيد لدى القطاع، اضافة الى مناقشة ما تواجهه البنوك من مشاكل إثر وقف حكومة الاحتلال للتحويلات المالية بين البنوك العاملة في الضفة وغزة وأزمة نقص العملة الصعبة المتوفرة لدى كافة البنوك في غزة.

انشر عبر