شريط الأخبار

"إسرائيل" توافق لوكالة الغوث بناء 800 منزل في خانيونس ورفح

11:02 - 03 كانون أول / أبريل 2011


"إسرائيل" توافق لوكالة الغوث بناء 800 منزل في خانيونس ورفح

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قال موقع جيش الاحتلال الصهيوني بأن قطاع غزة، سيشهد الفترة المقبلة انتعاش اقتصادي بعد أن وافق ما يسمى بقائد الارتباط والتنسيق السماح بإدخال مواد بناء ومواد أخرى لبناء 30 مشروع في قطاع غزة.

 

وحسب التقرير، فقد بدأت عملية البناء في غزة بعد أن تم إدخال جزء من مواد البناء للقطاع لبناء 800 وحدة سكنية في رفح وخانيونس وغزة، كما هناك 33 مشروع للبني التحتية الخاصة بالتعليم، حيث سيقام ضمنها 20 مدرسة جديدة بتمويل من وكالة الغوث كما ستقام حوالي ألف مزرعة لتحسين الوضع الاقتصادي لسكان القطاع والمزارعين.

 

وأضاف التقرير، أنه يوجد 14 مشروع لتحسين النظام الصحي في القطاع، حيث سيتم إقامة أربعة مراكز طبية جديدة وأقسام جدد في المستشفيات وترميم أقسام أخرى كما سيتم إقامة 5 مرافق للمياه العادمة، كما ستقام مشاريع للبني التحتية للمياه ومشروعين كبيرين للكهرباء.

 

وحسب التقرير فـ"إسرائيل" ستسمح بإدخال مئات الأطنان من مواد البناء بتمويل منظمات دولية ستشرف على عملية البناء كما سيتم ترميم منشئات قصفها الجيش خلال الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب ومن بينها ( المطاحن) والمنظمات التي مولت المشاريع هي وكالة الغوث undp، الصليب الأحمر ويبلغ تكلفة المشاريع ما يزيد على 100 مليون دولار.

انشر عبر