شريط الأخبار

لجان تحقيق بواقعة استاد القاهرة ودوري مصر يواجه خطر الإلغاء

08:58 - 03 كانون أول / أبريل 2011


 

 

القاهرة/ د ب إ/ قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة الكاميروني عيسى حياتو تشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدها استاد القاهرة الدولي خلال المباراة التي جمعت بين الزمالك المصري والإفريقي التونسي في إياب دور ال 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، من هجوم جماهيري على الاستاد قبل نهاية المباراة بدقائق.

 

وأكد عمرو شاهين مدير إدارة التسويق بالاتحاد الأفريقي وخبير اللوائح بالكاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أنه من المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط عقوبات قاسية على نادي الزمالك المصري بسبب ما بدر من جماهيره قبل نهاية المباراة بدقائق مؤكدا أن اللجنة تنتظر التقرير الذي سيقدمه طاقم التحكيم الجزائري الذي أدار المباراة لإصدار العقوبة النهائية.

 

أضاف شاهين أنه من المتوقع أن تصل عقوبة الزمالك المصري إلى عقوبة الايقاف وعدم المشاركة في أي بطولة إفريقية لمدة تتراوح ما بين عام إلى ثلاثة أعوام وذلك وفقا للائحة المعمول بها في الاتحاد الافريقي.

 

أوضح مدير إدارة التسويق بالاتحاد الأفريقي وخبير اللوائح بالكاف أنه من المستحيل أن يتعرض اتحاد الكرة المصري أو بقية الأندية المصرية المشاركة في بطولة أفريقيا إلى عقوبات هي الأخرى، مشيرا إلى أن الاتحاد الافريقي لن ينظر إلا للطرف المنوط به تنظيم المباراة ومن ثم فإن العقوبة ستكون قاصرة على الزمالك المصري فقط.

 

المجلس العسكري في مصر يشكل لجنة تقصي حقائق في أحداث مباراة الزمالك والأفريقي     

 

 

القاهرة/ د ب إ/ أدان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري كافة الممارسات السلبية وأعمال البلطجة التي شهدها استاد القاهرة أمس السبت خلال المباراة التي جمعت الزمالك المصري بالأفريقي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

 

وانتهت المباراة بأزمة حقيقية ومهزلة غير رياضية بعدما اجتاحت الجماهير ملعب استاد القاهرة الدولي احتجاجا منها على طاقم التحكيم الجزائري بعد إلغاء هدف للزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة بدعوى التسلل عندما كان الزمالك متقدما 2/1 فقط وهي النتيجة التي تطيح به خارج البطولة بعدما خسر 2/4 في مباراة الذهاب على ملعب الأفريقي.

 

واندفع مشجعو الزمالك إلى أرض الملعب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة وحدثت عدة اعتداءات على طاقم التحكيم ولاعبي الأفريقي قبل خروجهم من الملعب تحت حراسة مشددة.

 

وأوضح المجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأحد أنه أمر بتشكيل لجنة برئاسة وزارة العدل والجهات المعنية للوقوف على الحقيقة الكاملة لأحداث الشغب التي "تسيء لسمعة مصر وشعبها العظيم" ، فضلا عن أعمال التخريب للممتلكات العامة وترويع المواطنين.

 

وأهاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالمواطنين الشرفاء العمل على مواجهة هذه الممارسات التي تؤثر بشدة على مكانة مصر وشعبها.

 

 

الدوري إلى أجل غير مسمى.. ولجنة لتقصى الحقائق في كارثة الاستاد

 

القاهرة/ تقرر تأجيل مسابقة الدوري العام لأجل غير مسمى وتم إخطار الجهات المعنية بذلك بحيث لن تعود المسابقة يوم 13 كما كان مقررا.

 

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد بين المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري لبحث إمكانية استئناف البطولة بعد أحداث مباراة الزمالك والأفريقي التونسي أمس في ستاد القاهرة.

 

وأوضح صقر أن مراعاة الجانب الأمني تأتي في مقدمة الاعتبارات التي يراعيها المجلس القومي لتأمين كافة الأنشطة والمنشآت الرياضية.

 

في حين أكد سمير زاهر أن صقر قد شكل لجنة لتقصى الحقائق في واقعة إستاد القاهرة أمس لمعرفة المسئول عن نزول الجماهير إلي أرض الملعب.

 

يذكر أن جماهير الزمالك قد أحدثت فوضى في مباراة الأمس أمام الأفريقي التونسي قبل نهاية الوقت بثلاث دقائق بعد أن كان فريقها قد أصبح قاب قوسين أو أدنى من الخروج الأفريقي.

 

انشر عبر