شريط الأخبار

الاحتلال يرفع حالة التأهب لأعلى المستويات تحسباً من انتقام المقاومة

03:22 - 03 تموز / أبريل 2011

الاحتلال يرفع حالة التأهب لأعلى المستويات تحسباً من انتقام المقاومة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني أن المؤسسة الأمنية الصهيونية تأخذ في عين الاعتبار أن حركة حماس سترد على عملية اغتيال ثلاثة من عناصرها يوم أمس الذين ادعت جهات استخبارية صهيونية أنهم كانوا يعدون للقيام بعمليات اختطاف إسرائيليين من سيناء.

وأشارت الإذاعة إلى أنه رغم أجواء الترقب إلا أن الهدوء مازال سيد الموقف على الحدود مع قطاع غزة حتى الساعة, وكان هذا الصباح  بمثابة أول الاختبارات الحقيقية حيث عاد الطلاب إلى مدارسهم.

ولفتت الإذاعة إلى أنه على الرغم من الرد المتوقع من قبل حماس ورغبة "إسرائيل" بعدم تصعيد الوضع في قطاع غزة, إلا أن مصادر عسكرية قالت "إنه في حال قامت حماس بعمليات عسكرية ممنهجة سيكون الرد العسكري فوري".

وادعت إلى أن أن حماس لم تبادر بالتصعيد في السنوات الأخيرة حينما وقعت عمليات مماثلة عندما قام الجيش بإحباط عمليات معد لها.

وتابعت الإذاعة بالقول "حاليا هناك تساؤلات حول كيفية الرد العسكري الذي ستقوم به حماس, في حين يبقى مستوى التأهب والاستعداد في الجانب الصهيوني على أعلى المستويات, وذلك من منطلق تقدير أمنية بإمكانية قيام حماس بعمليات إطلاق صواريخ مكثفة وواسعة على المستوطنات خلال الأيام المقبلة.

انشر عبر