شريط الأخبار

تقرير مصور:: أطفال غزة يحتفلون بيومهم بطريقتهم الخاصة

02:45 - 03 تموز / أبريل 2011

 تقرير مصور:: أطفال غزة يحتفلون بيومهم بطريقتهم الخاصة

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أهازيج الطفولة الصاخبة تصدح بالمكان... أطفال بعمر الزهور... يرتدون ملابس طفولية طرزت برسوم بأشكال هندسية وفنية... مزينة بألوان الطيف...يقدمون أفضل ما لديهم من عروض غنائية وفنية على مسرح يتميز بتقديم طفولي وإدارة متميزة.

في مثل هذا اليوم من كل عام تتشابك الأيدي بين إدارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية, وإدارة مؤسسة طيور الجنة, بالإضافة لرعاة رياض الأطفال سوء الخاصة أو الحكومية, لرسم البسمة على شفاه الأطفال الذين حرموا طعم الحرية واحتضان أبائهم الذين قتلهم الاحتلال الصهيوني وحرموا الحياة كباقي أطفال العالم, يحتفل الأطفال في ذكرى يوم الطفل العالمي بطريقتهم الخاصة وعلى طبيعتهم الخاصة.

 

الدكتور يحي سراج مدير كلية العلوم التطبيقية بغزة أكد أن الكلية تقوم بتنفيذ هذا المهرجان على مدار عشر سنوات مضت من أجل رسم البسمة في وجوه الأطفال.

وبين أن الراعي الرسمي لهذا المهرجان هي مؤسسة طيور الجنة الإعلامية بمشاركة واسعة من رياض الأطفال الخاصة والحكومية والتي تقدم عرض غنائي يعبر عما في داخل الأطفال من أمل وحرية.

وأكد الدكتور السراج لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الأحد, أن المهرجان سيستمر في ساحة الكلية, لمدة خمسة أيام متوالية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً وسيتم رسم البسمة والفرحة على وجوه أطفال خانيونس, لتقديم أفضل العروض الغنائية للأطفال.

وأضاف, ننظم هذه المهرجانات رغم الصعوبات التي يتعرض لها الأطفال فهم من سيقود الشعب الفلسطيني لمواجهة الصعوبات والمخططات الصهيونية التي تهدف لتزيف الواقع الفلسطيني.

وشدد على أن رياض الأطفال يتنافسون فيما بينهم لتقديم أفضل العروض الطفولية ولرسم البسمة والبهجة على وجوه أطفالنا المحرومون من أبسط حقوقهم.

ودعا السراج عبر "فلسطين اليوم", جميع القائمين على رعاية الأطفال لبذل مزيد من الجهد والاهتمام وتقديم أفضل الوسائل الممكنة للأطفال والاهتمام بقدراتهم وإبداعاتهم وتميزهم بتقديم أفضل الوسائل والأماكن لهم, وأضاف, "أطفالنا بحاجة إلى أماكن للترفيه ملاعب فهم مبدعون ومتميزون بحاجة إلى من يكتشف هذه الإبداعات والقدرات".

 

من جانبه عبرت الطفلة زهرة البنا, خلال تقديمها لعرض طفولي مميز, عن فرحتها وشعورها بالدفء وهي بين أهلها وأصدقائها وأحبتها, قائلة استمد روح الحياة من قلوبكم النابضة بالحرية والأمل.

وبصوت العاشقين لتراب الوطن قالت الطفلة خلال كلمة ألقتها أمام الحضور في مهرجان الطفولة بالكلية الجامعية بغزة, أنتم أطهر الشعوب على مدى التاريخ أنتم الصامدون رغم ما نتعرض له من حصار لأحلامنا وتطلعاتنا.

وأضافت , إن دمائنا تختلط بالبكاء بالحزن وتختلط البراءة بقسوة العالم الذي يحاصر أحلامنا وتميزنا وابتسامتنا الجميلة.

و تحت أصوات الأهازيج الطفولية الرائعة دعت الطفلة زهرة, العالم أجمع بترك القلوب الصغيرة تحلم أحلام طفولية رائعة تعبر عن الألوان الجميلة الجذابة.


مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 

مهرجان اطفال

 



 

 

انشر عبر