شريط الأخبار

جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة تنفذ مشروع الإغاثة الشتوية لقطاع غزة

01:50 - 03 تشرين أول / أبريل 2011

جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة  تنفذ مشروع الإغاثة الشتوية لقطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

نفذت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة , مشروع " الإغاثة الشتوية لقطاع غزة " بالشراكة مع مؤسسة الإغاثة و التنمية الدولية IRD بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID.

 

وبلغت فترة المشروع أربعة أشهر تم توزيع 2347  طرد يتنوع ما بين طرود ملابس شتوية , طرود غذائي، وطرود حقيبة مدرسية، و طرود مستلزمات شتوية حيث استفادت كل أسرة ما بين ثلاثة إلى أربعة طرود متنوعة.

واستهدف المشروع 683 مستفيد من العائلات التي تعاني  من وضع اقتصادي صعب, والعائلات الكبيرة العدد، والعائلات المتضررة، وكذلك السيدات المعيلات من مناطق خانيونس ( القرارة، عبسان الصغيرة، عبسان الكبيرة، خزاعة، الفخاري، بني سهيلا، معن، المواصي، بطن السمين، ومنطقة السطر ) .

وعقدت ورشتي عمل في إطار هذا المشروع عن التغذية السليمة لإرشاد المستفيدين على أفضل الطرق للحصول على التغذية السليمة لهم ولأطفالهم بما يتناسب مع قدراتهم المالية, إضافة إلى تنفيذ يومين ترفيهيين للأطفال تم من خلالهم تقديم العديد من النشاطات الترفيهية للأطفال من رسم ومسرح ويوم مكتبي والعاب حرة، الهدف من هذا النشاط هو الترفيه عن الأطفال وتخفيف الضغوط المحيطة بهم نتيجة الأوضاع الصعبة التي يعانون منها في المنطقة .

علق عبد الحليم قديح مدير الجمعية قائلا "قطاع غزة بحاجة دائمة وملحة للمشاريع الإغاثية نتيجة استمرار الوضع الاقتصادي السيئ في المنطقة وارتفاع معدلات البطالة لذا نأمل باستمرار هذه المشروع الإغاثية وإرفاقها بمشاريع خلق فرص عمل وتنموية" .

ونوه قديح قائلا " يعد مشروع الإغاثة الشتوية لقطاع غزة المرحلة الثالثة للمشاريع الإغاثية المنفذة من قبل الجمعية بالشراكة مع منظمة الإغاثة والتنمية الدولية IRD، حيث تم من خلال هذة السلسلة من المشاريع الإغاثية تقديم العديد من المساعدات العينية المختلفة لما يزيد عن 1,500 عائلة محتاجة في منطقة خانيونس ".

وأضاف "من خلال الشراكة السابقة مع IRD قامت الجمعية بتنفيذ مشروع توظيف لـ 34 خريج لفترة خمسة شهور لتنفيذ نشاطات مجتمعية متعددة نجحت بشكل كبير بتحقيق أهدافها بتطوير القدرات المهنية للخريجين الجدد بمجال تخصصهم بالإضافة إلى التنويع بنشاطات الجمعية وزيادة رقعة انتشارها".

انشر عبر