شريط الأخبار

المستوطنون يواصلون عمليات التجريف والبناء في محافظة سلفيت

12:36 - 03 حزيران / أبريل 2011

المستوطنون يواصلون عمليات التجريف والبناء في محافظة سلفيت

فلسطين اليوم _ سلفيت

واصل مستوطنو 'عيتس فرايم' اليوم الأحد، عمليات التجريف والبناء الاستيطاني في محيط المستوطنة، في المنطقة المعروفة باسم 'باط ابو رزيق' في أراضي بلدة مسحة بسلفيت.

 

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة سلفيت نصفت الخفش إن  مصادر 'حركة السلام الآن' الصهيوينة التي ترصد عمليات البناء والاستيطان في الضفة الغربية أكدت أن عمليات التجريف والبناء الاستيطاني في مستوطنة 'عيتس افرايم' المقامة على أراضي بلدتي مسحة وسنيريا تهدف إلى بناء 62 وحدة سكنية جديدة.

 

وأضاف الخفش :"إن عمليات التجريف والبناء غرب بلدة مسحة تهدد مئات الدونمات الواقعة بين مستوطنة 'عيتس فرايم' وموقع التجريف الجديد، مشيرًا إلى أن هذه الأراضي واقعة جميعها خلف جدار الفصل والعزل العنصري".

 

وقال المزارع سعد صالح يوسف من بلدة مسحة إن جرافات الاحتلال 'تجرف مساحات واسعة في المنطقة، وتسوي الأرض وتمهد لعمليات البناء'، مؤكدًا أن ست وحدات سكنية تم بناؤها، ويجري عمل قواعد بناء لأربع وحدات أخرى في الموقع.

 

يذكر أن مستوطنة 'عيتس فرايم' بدأ العمل بها عام 1981، وتقع ضمن تجمع إقليمي استيطاني يضم عددًا من المستوطنات هي مستوطنات 'القناة' و'شعار تكفا' و'عيتس فرايم' واورنيت'.

 

وقام المستوطنون في هذه المستوطنات بعمليات تجريف لأراضي المواطنين وتوسيع في البناء الاستيطاني  بكثافة بعد إقامة جدار الفصل العنصري الذي عزل آلاف الدونمات من أراضي قرى مسحة والزاوية غرب محافظة سلفيت، وبيت أمين وسنيريا وعزون عتمة جنوب محافظة قلقيلية.

 

انشر عبر