شريط الأخبار

أبو سلمية : الصحة أعدت خطة طبية تحسبا لعدوان جديد

10:00 - 02 كانون أول / أبريل 2011


أبو سلمية : الصحة أعدت خطة طبية تحسبا لعدوان جديد

فلسطين اليوم- غزة

أكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ عن خطة معدة للتعامل مع أي طارئ أو تصعيد عسكري على القطاع بالتنسيق مع كل الجهات المسؤولة والعاملة في غزة.

وأوضح أبو سلمية خلال تصريحات صحفية أن الخطة تشمل تقسيم قطاع غزة إلي محافظات، كل محافظة تعمل بشكل مباشر مع الحالات والحوادث، مبينا أن الإسعافات الموجودة مجهزة جيدا وقادرة على التعامل مع كل الحالات

في حين أكد الطبيب صبحي سكيك مدير قسم الجراحة في مجمع الشفاء الطبي إن المشفى الأكبر بالقطاع أعد خطة طوارئ على مستوى كل الأقسام من إداريين وأطباء وممرضين إضافة لخطة طوارئ معدة من قبل وزارة الصحة بغزة.

وبين سكيك أن الإمكانيات الموجودة لا تلبي كل الحاجيات المتوقعة من أي تصعيد إسرائيلي، لكنه أشار إلى أن الخطط الموضوعة تركز على تسهيل العمل الداخلي بالمشفى، وهو ما سيقلل عدد الضحايا.

وتحدث سكيك عن تجهيزات في قسم الطوارئ بالمجمع الطبي ليستقبل أعدادا أكبر -لا سمح الله- أثناء التصعيد أو أي عدوان على القطاع، مشيرا أن هناك أدوية مفقودة منها بعض المحاليل الضرورية.

وأضاف "من المفروض أن تتوافر بعض المستلزمات التي تستخدم لتثبيت العظام المتكسرة وبعض الأدوات لتوصيل الأدوات المتعلقة بتوصيل الشرايين المقطوعة.. كلها مفقودة أو قليلة بسبب الحصار الإسرائيلي".

 

انشر عبر