شريط الأخبار

بالصور: "بيت أمر" تعيش حصارا منذ 11 يوما

09:49 - 02 تموز / أبريل 2011

بالصور: "بيت أمر" تعيش حصارا منذ 11 يوما

فلسطين اليوم- الخليل

ناشد الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لفك الحصار المطبق على بلدة بيت أمر .

 وأنتقد عوض التقصير من قبل المؤسسات الرسمية والشعبية الفلسطينية في التحرك من أجل الوقوف مع مواطني البلدة ,موضحا أن بلدة بيت أمر بلدة منكوبة , وأن الاحتلال يسعى لمحاصرة بيت أمر وجعلها بيتا صغيرا محاط بالجدار والسياج من كل الجوانب .

وأشار عوض أنه وخلال شهر آذار الماضي تم اعتقال 40 مواطن  , 80 % من المعتقلين يبلغون من العمر من 14 عام إلى 16 عام ,  القسم الأكبر منهم لا يحملون بطاقة شخصية   , منذ بداية عام 2011م حتى يوم أمس تم اعتقال ما يزيد عن 185 معتقل أكثر من نصفهم من الأطفال  .

وفي تعرف عوض لبلدة بيت أمر , أفادنا قائلا : يبلغ عدد سكان بيت أمر 17 ألف نسمة ,وترتفع عن سطح البحر970 ألف متر, وتضم عدد كبير من المدارس للمرحلة الأساسية والثانوية ,  ونسبة التعليم عالية جدا, يوجد نسبة كبيرة من الموظفين سواء مدنيين أو عسكريين .

تبلغ المساحة الإجمالية لبيت أمر حوالي 33 ألف دونما , اقتطع الاستيطان  حوالي ما يقارب 12 ألف دونم من هذه الأراضي , ويريدون أن يقتطعوا المزيد من خلال  الجدار المقترح إقامته سواء من أمام الجدار وخلف الجدار والطرق الالتفافية التي ستقام عليه .

وكشف عوض عن مخطط صهيوني من خلال المراقبة الدائمة لمداخل البلدة فقبل عدة أيام أغلقت بيت أمر وتواجدت باستمرار في المنطقة وثقت جميع الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال بالكاميرا التي احملها في اليوم الرابع تواجدت عند البرج العسكري جاء ضباط جيش برتب عالية وسيارة مدنية كان ضابط الجيش برتبة مرتفعة وضابط الجيش الآخر برتبة نجمة معهم اله لها عجلات .

 

وامتعض عوض للتقصير الكبير بحق بلدته فلم يرى منذ عشرة أيام أي مؤسسة حكومية ولا مؤسسة شعبية ولا أي مسؤول فلسطيني سواء من الحكومة أو غير حكومي مرابط في الموقع حتى  يتطلع على وضع المواطنين.

 

 


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز


بيت أمر حاجز
بيت أمر حاجز

 

انشر عبر