شريط الأخبار

مورينيو يفقد رقمه القياسي بعد هزيمة ريال أمام خيخون

09:47 - 02 تموز / أبريل 2011

 

 

مدريد – (رويترز) - فقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رقمه القياسي بعدم الهزيمة مع فرقه على أرضها منذ تسع سنوات بعد أن خسر ريال مدريد 1-صفر أمام سبورتنج خيخون في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت.

 

ويعود تاريخ اخر هزيمة تعرض لها فريق يدربه مورينيو على أرضه إلى 23 فبراير شباط 2002 حين خسر بورتو أمام بيرامار.

 

وانتقل مورينيو بعد ذلك لتدريب تشيلسي الانجليزي وانترناسيونالي الإيطالي قبل توليه تدريب ريال بعد نهاية الموسم الماضي.

 

ووضعت الخسارة حدا للسجل المثالي لريال على ملعبه في الدوري الاسباني هذا الموسم. وفاز الفريق في 14 مباراة لعبها في استاد سانتياجو برنابيو.

 

 

خيخون يسقط ريال مدريد بالقاضية ويقدم هدية جديدة لبرشلونة بالدوري الأسباني

 

DPA

وجه سبورتنج خيخون صفعة قوية إلى مضيفه ريال مدريد وأضعف فرصته في المنافسة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بالتغلب عليه 1/صفر في عقر داره اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

 

وألحق خيخون بمضيفه الهزيمة الثالثة في المسابقة هذا الموسم ليتجمد رصيد ريال مدريد عند 73 نقطة في المركز الثاني ويتوقف عن مطاردة برشلونة المتصدر بفارق خمس نقاط.

 

ويستطيع برشلونة توسيع الفارق إذا حقق الفوز على فياريال في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها في وقت لاحق اليوم.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحرز ميجيل دي لاس كويفاس الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 79 ليقود خيخون إلى الفوز الثاني على التوالي والثالث في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في المسابقة ليرفع خيخون رصيده إلى 35 نقطة ويقفز للمركز الحادي عشر.

 

ريال مدريد يكرم رونالدو على هامش لقاء خيخون     

 

DPA

أقام نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم حفل تكريم للاعبه البرازيلي السابق رونالدو على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد على هامش مباراة ريال مدريد مع سبورتنج خيخون اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الأسباني.

 

وحضر رونالدو "الظاهرة" اليوم إلى استاد "سانتياجو برنابيو" حيث نال استقبالا حارا من نحو 80 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات قبل مشاركة كل من فلورنتينو بيريز رئيس النادي والأرجنتيني خورخي فالدانو مدير عام النادي في تكريم اللاعب الذي طالما صال وجال على هذا الملعب قبل سنوات.

 

وقضى رونالدو مع ريال مدريد أزهى وأنجح فترات مسيرته الكروية حيث سجل 106 أهداف في 177 مباراة خاضها مع الفريق بين عامي 2002 و2006 وقاد ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الأسباني مرتين ولقب كأس السوبر الأسباني مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة إضافة إلى لقب كأس العالم للأندية "انتركونتيننتال".

 

ويأتي تكريم رونالدو /34 عاما/ من قبل ناديه السابق بعد اعتزال اللاعب رسميا في 14 شباط/فبراير الماضي حيث اختتم مسيرته الكروية في صفوف كورينثيانز البرازيلي.

 

 

انشر عبر