شريط الأخبار

بنك تركى يتيح سحب الذهب من ماكينات الصرافة

02:34 - 02 تموز / أبريل 2011

بنك تركى يتيح سحب الذهب من ماكينات الصرافة

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن بيت التمويل الكويتى التركى "بيتك- تركيا" عن إطلاق منتج جديد ومبتكر يمكن عملاءه من سحب المسكوكات الذهبية من أجهزة الصرف الآلى مباشرة، وفق محددات دقيقة وحدود معينة للصرف إلى جانب عمليات السحب النقدى.

 

وذكر موقع "أخبار العالم" التركى آن "بيتك- تركيا " يعتبر أول بنك فى العالم يطور هذا المنتج الاستثمارى الذى يعتمد على عوائد الذهب والمشاركة فى الربح والخسارة.

 

ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذى لبيتك - تركيا أفق أيوان قوله "إن البنك سيمنح عملائه الفرصة لسحب جرام أو جرام ونصف الجرام من وحدات الذهب من ماكينات الصرف الآلى، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مسكوكات خاصة لبيتك تركيا من خلال السلطات المعنية فى إسطنبول التى رحبت بهذه المبادرة وأيدتها، مؤكدا أن إجراءات أمنية ستتبع هذه الخدمة التى ستطبق رسميا خلال الشهر الجاري،حيث يمكن للعملاء إجراء عمليات شراء الذهب عن طريق البطاقات البلاستيكية ونقدا.

 

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذى للتجزئة عرفان يلمظ أن هذه المبادرة تشجع العملاء على التداول والاستثمار فى الذهب، بدلا من تخزينه حيث يقدر حجم الذهب فى البيوت التركية حاليا بنحو 5 آلاف طن، بينما إيداعه فى البنوك يزيد من أصول الاقتصاد.

 

انشر عبر