خبر هل برشلونة في خطر أمام فياريال ؟

الساعة 10:58 ص|02 ابريل 2011

هل برشلونة في خطر أمام فياريال ؟

فلسطين اليوم _ وكالات

يخوض برشلونة متصدر الدوري الإسباني مباراة مهمة في الجولة 30 أمام فياريال صاحب المركز الثالث على ملعب الأخير مادريغال، في الوقت الذي يستقبل فيه الغريم ريال مدريد ضيفه سبورتينغ خيخون في مباراة لا تقل أهمية عن الأولى.

 

ولن تكون رحلة غوارديولا ورفاقه لمواجهة الغواصات الصفراء سهلة، نظراً للمستوى الكبير الذي يقدمه الفريق الخصم في الليغا هذا الموسم، إضافة إلى الصعوبات التي يواجهها الكتالان في ذلك الملعب في المواجهات الأخيرة بينهما.

 

وفي تحليل بسيط لأخر سبع مواجهات بين الفريقين، نجد أن برشلونة فاز بمباراتين على أرض فياريال وذلك في موسم 2008/2009 بهدفين لهدف، وموسم 2009/2010 بأربعة أهداف لهدف، في الوقت الذي حقق فيه فريق الغواصات الصفراء الفوز في كامب نو مرة واحدة في موسم 2007/2008 بهدفين لهدف، واستطاع اقتناص التعادل في برشلونة مرتين موسم 2008/2009 بثلاثة أهداف لكل منهما، وموسم 2009/2010 بهدف لهدف.

 

أهداف وأرقام

وفي سجل الأهداف نجد أن برشلونة سجل 15 هدفاً في المباريات السبع، منها 7 أهداف في المادريغال و8 في كامب نو، فيما سجل الغواصات الصفراء 12 هدفاً منها خماسية في ملعبه و7 خارجه.

 

وبالنظر إلى مسجلي الأهداف في برشلونة تحديداً نجد أن أربعة ممن سجلوا أهداف في مرمى فياريال غائبون عن مواجهة اليوم هم تيري هنري المنتقل إلى ريد بول الأميركي، وصامويل ايتو لاعب انتر ميلان الإيطالي، وتشافي وبيدرو الغائبان عن المباراة للإيقاف والإصابة على التوالي.

 

كما يحظى ميسي بنصيب الأسد من الأهداف المسجلة في مواجهات الفريقين وله 4 أهداف، وهو العائد من الإصابة ليقود خط الهجوم الكاتالوني، وبقية الأهداف سجلها بويان 2، وفيا 1 وكيتا 2 والفيس 1.

 

لن تكون المباراة سهلة على الفريقين وخصوصاً برشلونة الذي يلعب دون قلب دفاعه بويول الغائب للإصابة وقلبه النابض تشافي هيرنانديز الموقوف، وجناحه الطائر بيدرو المصاب، وقد لا يكون ميسي العائد في أحسن حالاته، فيما يخوض أصحاب الأرض المباراة بصفوف مكتملة، فلمن ستكون الغلبة؟