شريط الأخبار

استطلاع:57% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو

07:48 - 02 تموز / أبريل 2011

استطلاع:57% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف استطلاع نشرته صحيفة «جيروزالم بوست» الصهيونية أمس الجمعة، ان 57 في المئة من الإسرائيليين البالغين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بعد عامين على توليه الحكم.

واعتبر 30 في المئة على الاقل من المشاركين في الاستطلاع ان أداء نتنياهو «سيء» و27 في المئة «سيء جدا» مقابل 11 في المئة اعتبروه «جيدا جدا» و32 في المئة «جيدا». وأجرى «معهد سميث» الاستطلاع على عينة من 500 شخص يمثلون السكان البالغين اليهود في إسرائيل، مع هامش خطأ قدره 4,5 في المئة.

وأعلن مراقب حسابات الدولة الاسرائيلية أمس الأول، انه سيحقق في الاتهامات المساقة ضد نتنياهو بالاستفادة من رحلات خاصة قد تكون من تمويل رجال اعمال. كما يدور التحقيق حول اموال قد يكون نتنياهو تلقاها في الانتخابات التمهيدية لحزبه الليكود (يمين).

واشار استطلاع اجراه معهد «بانوراما» ونشر أمس الاول، الى انه في حال اجراء انتخابات تشريعية فسيحصل تشكيلان سياسيان اسسهما بالتوالي الصحافي يائير لابيد والزعيم السابق لحزب «شاس» المتشدد ارييه ديري على 9 و7 مقاعد من اصل 120. وفي هذ الحالة سيضطر حزب نتنياهو (الليكود) للاكتفاء بـ22 مقعدا (مقابل 27 حاليا) وكاديما بـ22 (مقابل 28) وحزب «اسرائيل بيتنا» بـ17 مقعدا (15). وتنتهي الولاية النيابية الحالية في 22 تشرين الاول 2013.

انشر عبر