خبر مزاعم صهيونية: حزب الله انشأ ألف ملجأ ومستودع سلاح في جنوب لبنان

الساعة 03:48 م|01 ابريل 2011

مزاعم صهيونية: حزب الله انشأ ألف ملجأ ومستودع سلاح في جنوب لبنان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت مذكرة أعدها عسكريون صهاينة، إن حزب الله أنشأ حوالي ألف ملجئ ومستودع للأسلحة تحت الأرض في جنوب لبنان.

وأفادت المذكرة التي أرسلت الخميس إلى سفارات الكيان في العالم، إن حزب الله كثف نشاطاته من أجل تقوية قدراته في المنطقة الحدودية مع إسرائيل منذ حرب تموز/يوليو 2006.

ويقول جهاز الاستخبارات الصهيونية، بحسب المذكرة، إن حزب الله انشأ منذ الحرب "550 ملجأ محصنا في جنوب لبنان، بالإضافة إلى حوالي 300 منشأة تحت الأرض، ومئة مستودع أسلحة قادرة على احتواء صواريخ وقذائف وأنواع أخرى من الذخائر".

وأضافت المذكرة أن معظم هذه المنشآت تقع في مناطق مدنية، "بالقرب من مستشفيات ومنازل ومدارس".

وتعليقا على المذكرة الإسرائيلية، رأى النائب نواف الموسوي، العضو في حزب الله، إن "لبنان الرسمي معني بالرد على التسريبات الإسرائيلية".

ودعا إلى "حملة إعلامية سياسية دبلوماسية" يقودها لبنان، ليوضح للعالم أن إسرائيل هي المعتدي ولبنان هو الضحية، ومن حقه الدفاع عن نفسه.

وشدد على أن "التمكن من القدرات الدفاعية هو ما يحول دون وقوع العدوان، وأن التجرد من أسباب القوة هو ما يجعل العدوان يقع سريعا".

وأشار الموسوي في لقاء سياسي، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب العلاقات الاعلامية في حزب الله، إلى "المجازر الاسرائيلية التي ارتكبت في حق لبنان، وهي جرائم حرب وإبادة، وضد الانسانية".

وشدد على "ضرورة أن يؤكد لبنان أنه لطالما كان في موقع ضحية العدوان الاسرائيلي، ومن حقه اتخاذ إجراءاته الدفاعية المشروعة".

وأضاف أنه على "وزارة العدل أن تقدم الدعم اللازم ليقيم المواطنون اللبنانيون دعاوى ضد القتلة الاسرائيليين أمام الجهات القضائية الدولية المختصة"، وعلى "وزارة الخارجية أن تكلف سفراء لبنان في الخارج القيام بتحركات عاجلة ودائمة، لتسليط الضوء على الجرائم الاسرائيلية".

وعلى الصعيد الاعلامي، لفت الموسوي إلى أن "أقل الايمان هو أن يعمد وزير الاعلام إلى مكاتبة الصحيفة الامريكية المعنية"، أي صحيفة "واشنطن بوست"، التي نشرت خارطة عن مواقع حزب الله، حصلت عليها من الجيش الاسرائيلي، وأن يؤكد أن لبنان "هو المعتدى عليه، وهو معني بالدفاع عن نفسه".