شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يندد بمحاكمة كاتب صحفي بالضفة والاعتداء على صحفيين بغزة

12:52 - 01 تموز / أبريل 2011

منتدى الإعلاميين يندد بمحاكمة كاتب صحفي بالضفة والاعتداء على صحفيين بغزة

فلسطين اليوم- غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن بالغ قلقه من استمرار محاكمة الكاتب الصحفي د.عصام شاور بسبب ما يسمى نشره مقالات في صحيفة فلسطين .

وكانت محكمة الصلح في قلقيلية بالضفة المحتلة أرجأت الثلاثاء 29-3-2011م محاكمة الدكتور عصام شاور حتى 19-5-2011م حيث تضمنت لائحة الاتهام التي قدمها جهاز الأمن الوقائي ضد شاور " محاولاته ضرب الوحدة الوطنية " بدعوى أن مقالاته التي ينشرها بصحيفة فلسطين اليومية تسيء إلى الوحدة الوطنية .

وأكد د. شاور عقب انتهاء جلسة المحاكمة أن هذه المرة الأولى التي يحاكم فيها صحفي أو كاتب على مقالاته الصحفية التي تدعو إلى الوحدة الوطنية .

كما دان منتدى الإعلاميين ما حدث يوم الأربعاء 30-3-2011م من منع الصحفيين والمصورين من تغطية الاعتداء الذي تعرض له شبان الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام 15 آذار المعتصمين في دوار المنارة في مدينة رام الله ، والاعتداء على إياد طه مراسل إذاعة الوطن التابعة للجبهة الديمقراطية خلال مسيرة الحراك الشبابي 15آذار في غزة .

وأكد منتدى الإعلاميين على رفضه الكامل والشديد للاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين من أي جهة كانت ، لكنه بالمقابل يرفض استغلال البعض عذابات الصحفيين ومعاناتهم لمصالح فئوية مرفوضة .

وشدد منتدى الإعلاميين على رفضه القطعي لتنصيب محاكم بحق الصحفيين بعضها عسكرية، داعياً إلى ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام ، واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية، كما طالب منتدى الإعلاميين  بفتح تحقيق فوري في الاعتداءات ومحاسبة المسئولين عنها   .

وأكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان  ، ويدعو أجهزة الأمن الفلسطينية لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة.

انشر عبر