شريط الأخبار

شركة الاتصالات تقر توزيع 6ر52 مليون دينار أرباحاً على المساهمين

10:01 - 01 حزيران / أبريل 2011

شركة الاتصالات تقر توزيع 6ر52 مليون دينار أرباحاً على المساهمين

فلسطين اليوم-رام الله

صادقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الفلسطينية على توزيع 65ر52 مليون دينار من الأرباح على المساهمين، بواقع 40 قرشاً للسهم، بناءً على توصية مجلس الإدارة في اجتماع عُقد قبيل اجتماع الهيئة العامة في أريحا وغزة، أمس، بتوزيع 40% من القيمة الاسمية للسهم نقداً، بدلاً من 35% حسب ما أوصى في اجتماع سابق قبل أكثر من شهر.

وحققت الشركة ربحاً صافياً في العام 2010 بلغ حوالي 3ر86 مليون دينار أردني، مقارنةً مع حوالي 3ر70 مليون دينار في العام 2009، بزيادة 75ر22%، كما ارتفعت الأرباح التشغيلية في العام الماضي إلى 8ر111 مليون دينار من 4ر104 مليون دينار في العام 2009، بزيادة تصل إلى 1ر7%.

وقال رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري، في كلمته إلى المساهمين: إن النمو في أرباح الشركة وإيراداتها التشغيلية "هو نتاج الإستراتيجية التي تبناها مجلس الإدارة في العام 2010 وتولت الإدارة التنفيذية مسؤولية تنفيذها، والتي هدفت إلى التركيز على الأنشطة التشغيلية لشركات المجموعة لتصبح قادرةً وفاعلةً في مجالات تخصّصها وخدماتها".

 

وقال: إن "الاتصالات" ومجموعة شركاتها تعكف على تنفيذ إستراتيجية جديدة للعام 2011، بنيت على ثمار العام السابق من نمو في الخدمات وفي عدد المشتركين.

ورداً على مطالب عدد من المساهمين برفع أكبر لنسبة توزيع الأرباح، قال المصري: "لدينا سياسة لإبقاء الشركة في وضع قوي للمستقبل، سواء لمواجهة المنافسة في سوق مفتوحة، أو لتمويل الخطط الاستثمارية".

وشدد المصري على التزام الشركة بقواعد الحوكمة، لضمان الشفافية والنزاهة وعدم تضارب المصالح، "وأنا فخور بأن الشركة سليمة ونظيفة، وتعمل وفقاً لأعلى مستوى لمبادئ الحوكمة حسب علمنا بأوضاع الشركات في فلسطين".

 

 

انشر عبر