شريط الأخبار

حملة تنقلات في سجون الاحتلال طالت قادة في "حماس"

10:17 - 31 حزيران / مارس 2011

حملة تنقلات في سجون الاحتلال طالت قادة في "حماس"

فلسطين اليوم: غزة

شرعت إدارة السجون "الاسرائيلية" بتنفيذ حملة تنقلات في صفوف قادة الحركة الوطنية الأسيرة ومستهدفة بشكل خاص أعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة "حماس" في السجون.

وأفاد بيان صدر عن الهيئة، ان إدارة السجون أقدمت على نقل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الأسير يحيى السنوار من سجن ايشل الى سجن هداريم، وتوفيق ابو نعيم عضو الهيئة من سجل ايشل الذي يقبع فيه إلى عسقلان، وكذلك نقلت الأسير جهاد يغمور من عسقلان إلى سجن شطه.

وأكدت الهيئة أن هذه التنقلات جاءت بناء على رغبة قيادة جهاز المخابرات "الاسرائيلي" "الشاباك"، في خطوة استباقية ومحاولة منه لإجهاض الخطوات النضالية القادمة التي ينوى الأسرى تنفيذها احتجاجاً على ظروفهم القاسية وللمطالبة يوقف سياسة العزل الانفرادي بحقهم.

وأعلن الأسرى عن بدء مشاورات فيما بينهم للتحضير لتنفيذ خطوات احتجاجية، قد تصل إلى حد الإضراب المفتوح عن الطعام خلال الأيام القادمة احتجاجاً على ظروفهم القاسية وردا على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارات السجون ضدهم وحرمانهم من كافة حقوقهم، وعزل العديد منهم فى زنازين العزل الانفرادى المميتة، بعضهم أمضى أكثر من 10 سنوات في العزل، وكذلك إهمال علاج المئات من الأسرى الذين يعانون من أمراض صعبة وخطيرة داخل السجون، مما يعرض حياتهم للخطر الشديد.

انشر عبر