شريط الأخبار

العدو يزعم: ثوار ليبيا باعوا أسلحة لحماس و حزب الله

06:14 - 31 حزيران / مارس 2011

العدو يزعم: ثوار ليبيا باعوا أسلحة لحماس و حزب الله تحمل غاز الخردل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

نقل موقع " تيك دبكا " المقرب من جهاز الإستخبارات الصهيوني, اليوم الخميس, عن مصادر قولها, إن ضباط كبار من الثوار الليبيين في بنغازي قاموا ببيع عناصر عسكرية من "حزب الله وحماس", أسلحة متمثلة بقذائف وقنابل قادرة على حمل غاز الخردل والأعصاب.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الثوار الليبيين حسب إدعائها استقبلوا الوفد العسكري في بنغازي في الأسبوع الثاني من آذار مارس الحالي, حيث باعوا الأسلحة مقابل ملايين الدولارات, مضيفة :" إن كل ما تعرفه المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أن الإرساليات الأولى من القذائف تم نقلها ضم قافلة مؤمنة من ضباط مخابرات إيرانية ورجال أمن بحزب الله وحماس من ليبيا إلى السودان.

وأكدت المصادر أن هذه الإرساليات لم تخرج بعد من السودان باتجاه جنوب لبنان وقطاع غزة, وواصلت المصادر القول إن حزب الله وحماس بانتظار الفرصة المناسبة لنقل الأسلحة إلى غزة ولبنان قبل أن تهاجمها المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أثناء عبورها إلى المناطق المذكورة.

وطبقا للمصادر فإن بعض القذائف التي تم إرسالها هي قذائف هاون ومن الممكن أن يكون هناك قذائف تستخدم في ضرب أهداف ويتم تركيبها على طائرات بدون طيار, مع العلم أن حزب الله اللبناني يملك طائرات من هذا النوع.

انشر عبر