شريط الأخبار

حمدان: سوريا لم تطلب منا مغادرة أراضيها

06:08 - 31 تموز / مارس 2011

حمدان: سوريا لم تطلب منا مغادرة أراضيها 

فلسطين اليوم – وكالات

نفت حركة "حماس"، صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام بأن السلطات السورية طلبت من قياداتها وقيادات فصائل فلسطينية مقيمة في دمشق مغادرة أراضيها.

وأكد مسئول العلاقات الدولية في الحركة أسامة حمدان، عدم صحة هذه الأنباء والمعلومات، مشددًا على وجود جهات معنية بخلق نوع من التشويش في العلاقات الفلسطينية مع سوريا التي تربطهم بها علاقات وثيقة.

وقال حمدان في تصريحات لـصحيفة "فلسطين" التي تصدر في غزة: "كان من الأولى على من قام بنشر الخبر أن يتواصل مع الحركة من أجل التأكد من مصداقيته"، مبينًا أن ما قامت به هذه الوسائل الإعلامية يضع حولها علامات استفهام كبيرة.

وأكد أن كل المحاولات الرامية لزعزعة مواقف الحركة مع السلطات السورية جاءت بهدف التشويش عليها، منوهًا إلى أن هذه المحاولات لن تزيد "حماس" إلا إيجابية في علاقاتها مع سوريا، واصفًا العلاقة مع دمشق بالقوية والمتينة.

وأضاف: "إن تزامن نشر تلك الأخبار مع الدعوة التي وجهتها حركة حماس لإنهاء الانقسام الداخلي يأتي بمثابة محاولة من بعض الفرق لخلق أجواء ضاغطة على الحركة، ليبدو أبو مازن منقذاً للأوضاع الفلسطينية".

يشار إلى أن قيادات من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقيم في دمشق منذ سنوات طويلة، إضافة إلى أن قرابة 700 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في دمشق.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر