شريط الأخبار

مطالبات باقالته..بروفيسور إسرائيلي: احتجاز شاليط عمل ليس "ارهابي"

03:26 - 31 تشرين ثاني / مارس 2011


مطالبات باقالته..بروفيسور إسرائيلي: احتجاز شاليط عمل ليس "ارهابي"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "إسرائل اليوم" أن عدداً  من طالبة جامعة بن غوريون طالبوا إدارة الجامعة بإقالة البروفيسور نيف غوردون, أستاذ قسم السياسة والحكم بعد أن قال في محاضرة بأن "اختطاف جلعاد شليط لا يعتبر عملاً إرهابياً".

 

وكان البروفيسور غوردون المعروف بانتقاده للسياسة الإسرائيلية قد أوضح في محاضرة أمام طلاب السنة الأولى, بأن جلعاد شليط جندي, ولذلك فإن الهجوم على الموقع العسكري الذي كان يخدم فيه واختطافه منه ليس عملا إرهابيا بموجب القانون.

 

وعقب أحد الطلاب للصحيفة بقوله: "عار على الأكاديمية أن تسمح لشخص لديه وجهات نظر متطرفة أن يصرح بكلام فارغ, إنه محرض واضح ضد إسرائيل والصهيونية, وقد آن الأوان لتزيح الجامعة عنا هذا الشخص".

 

بينما طالبَ طالبٌ آخر بإنهاء أعمال غوردون وقال: "إنه لم يتحدث بأي كلمة ضد حماس, ولو أنني لست عنده في مساق إلزامي لقلت ذلك في وجهه".

 

وقال البروفيسور غوردون ردا على ذلك بأن "أي هجوم على رجل عسكري أو موقع عسكري لا يعتبر عملاً إرهابياً, لأنه تم من جهة عسكرية أمام جهة عسكرية, وأن حقيقة عدم السماح للصليب الأحمر بزيارة شاليط فهذا عمل غير قانوني", وجاء في رد الجامعة بأنها ليس لديها نية للتعليق على أقوال أي محاضر حتى لو كانت مثيرة للجدل.

 

يذكر أن غوردون أثار جدلا في الماضي حين نشر مقالاً في صحيفة لوس أنجلوس تايمز ودعا المجتمع الدولي إلى مقاطعة إسرائيل بسبب سياستها في الأراضي المحتلة, وقد ادعت الجامعة في حينه بأن غوردون "لقد تجاوز كل الخطوط الحمراء".

 

 

 

  

   

انشر عبر