شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الإداري للمرة الرابعة للأسيرة هناء الشلبي

12:11 - 31 تشرين أول / مارس 2011

تجديد الاعتقال الإداري للمرة الرابعة للأسيرة هناء الشلبي

فلسطين اليوم-جنين

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، بأن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسيرة هناء يحيى الشلبي من مدينة جنين لمدة ستة شهور أخرى، للمرة الرابعة على التوالي.

وأشارت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسيرة إلى أن جهاز المخابرات الإسرائيلي أصدر أمر تجديد الاعتقال الإداري للأسيرة الشلبي 'دون أي مبرر قانوني وتحت حجة وجود ملف سري للأسيرة، ودون توجيه أي تهمة محددة لها أو إبداء أي جديد على أسباب اعتقالها'.

وكانت الأسيرة هناء الشلبي قد اعتقلت إداريا في تاريخ 14/9/2009، وجدد لها الاعتقال كل 6 شهور بشكل متتالي.

يشار إلى أنه يقبع في السجون "الإسرائيلية" ثلاث أسيرات معتقلات بالسجن الإداري هن: هناء الشلبي، وكفاح عوني قطش، وعلياء الجعبري التي اعتقلت حديثًا وهي من سكان الخليل.

من جهة أخرى، قالت وزارة الأسرى إن الأسيرات في سجني 'الشارون' و'الدامون' بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية خلال الشهر القادم، ردًا على استمرار إدارة السجون بانتهاك حقوقهن وكرامتهن الإنسانية.

وفي رسالة وصلت وزارة الأسرى أشارت الأسيرات إلى مجموعة من المطالب الأساسية لديهن، وهي: تقديم العلاج الطبي لعدد من المريضات منهن كالأسيرات وفاء البس المصابة بحروق ورامية أبو سمرة، وأمل جمعة، وآمنة منى، وقاهرة السعدي وغيرهن من الأسيرات.

كما يطالبن بالسماح للأسيرات المتزوجات بلقاء أزواجهن الأسرى مثل: ايرينا سراحنة وزوجها إبراهيم، وأحلام التميمي وزوجها نزار التميمي، ورامية أبو سمرة وزوجها أمجد، وكفاح قطش وزوجها عبادة بلال، ويطالبن بالسماح بالتعليم الجامعي، وإعادة امتحانات التوجيهي، وإدخال الكتب والأحذية والملابس عن طريق الأهالي، ووقف سياسة منع الزيارات لعدد من أهالي الأسيرات وأبنائهن، ووقف سياسة التفتيشات الفجائية لغرف وأقسام الأسيرات، ويطالبن بوضع حدّ لمعاملة فرقة 'نحشون' القمعية للأسيرات والاعتداء عليهن وإذلالهن خلال نقلهن للمحاكم العسكرية.

انشر عبر