شريط الأخبار

مدارس شرق غزة تنظم عدداً من المهرجانات الختامية لحملة مع الله

11:50 - 31 كانون أول / مارس 2011


مدارس شرق غزة تنظم عدداً من المهرجانات الختامية لحملة مع الله

فلسطين اليوم-غزة

نظمت عدداً من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة الفعاليات الختامية لحملة مع الله التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الكتلة الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

حيث أقامت مدرسة دلال المغربي الثانوية "أ" للبنات مهرجاناُ ختامياً للحملة بحضور عددٍ من الشخصيات وذلك على أرض المدرسة الكائنة في حي الشجاعية.

حيث حضر المهرجان د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ونقيب المعلمين أ. وائل البلبيبسي بالإضافة إلى وجهاء المجتمع المحلي ولفيف من مدراء المدارس ومديراتها وأولياء الأمور.

وفي كلمة المديرية رحبت د. سمية النخالة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيدةً بدور وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتعاون الكبير من الكتلة الإسلامية من خلال سعيهم لغرس القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس أبنائنا الطلبة ,لافتةً النظر إلى أهمية القيام بمثل هذه الحملات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم العالي لتغذية العقول والنفوس بالأخلاق الإسلامية الحميدة والأفكار النيرة , كما قدمت رسالة شكر وتقدير لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعاونها مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة من خلال إرسال الوعاظ والمرشدين بهدف عقد عدد من الندوات والمحاضرات الدينية لإنجاح تلك  الحملة.

وفي ختام كلمتها قدمت الشكر لمديرة مدرسة دلال المغربي والهيئة التدريسية وبناتها الطلبة على هذا الجهد المميز في كل جوانبه.

بدورها رحبت أ. مروة زيدية مديرة مدرسة دلال المغربي بالضيوف كل بلقبه واسمه معبرةً عن سعادتها لتلبيتهم الدعوة بالحضور. كما ثمنت جهود الكتلة الإسلامية في منطقة شرق غزة لتعاونها المميز مع المدرسة لنشر الوعي الديني والخلق الحسن مشيرة إلى أهمية هذه الحملات لنشر التوعية والثقافة الإسلامية.

وفي كلمة المجتمع المحلي التي ألقاها أ. هاني اسليم، حيث ثمن دور وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم شرق غزة بتعاونهم مع وزارة الأوقاف والكتلة الإسلامية لإطلاق تلك الحملة التي تكللت بالنجاح ، مؤكداً أن نهاية هذه الحملة هي البداية الحقيقية للتواصل مع الله , كما تقدم بالشكر للإخوة في الكتلة الإسلامية على هذا الجهد المميز وغير المسبوق.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية الهادفة التي حثت على نشر التوعية الدينية والأخلاقية لدى طلاب المدارس , وفي ختام المهرجان توجه الحضور لافتتاح معرض الصور الذي جسد مراحل هذه الحملة.

وفي ذات السياق قامت مدرستي الرملة الثانوية وبيسان الأساسية بتنظيم احتفالاً ختامياً لحملة مع الله بحضور كل من أ. مصطفى مصبح، و أ. زكريا الحداد، و أ. مصطفى الجاعوني من مديرية التربية والتعليم شرق غزة , و أ. نبيل برزق واعظاً ومرشداً دينياً من وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

انشر عبر