شريط الأخبار

شعت : تلقينا ثلاث ردود من حماس بشأن زيارة عباس لغزة

11:19 - 31 حزيران / مارس 2011

شعت : تلقينا ثلاث ردود من حماس بشأن زيارة عباس لغزة

فلسطين اليوم-غزة(متابعة)

قال نبيل شعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الخميس :" إن حديث حماس عن عدم قدرتها على حماية رئيس السلطة محمود عباس خلال زيارته لغزة مجرد ذرائع  تحاول إختلاقها للتنصل من دعوة عباس , معتبراً أن أبو مازن  يثق أن حماس قادرة على حمايته ".

 

وأكد شعت خلال تصريحات لإذاعة القدس ,أن حماس قدمت ثلاث ردود  منذ إعلان عباس نيته زيارة غزة ,حيث كان الرد الأول بالترحيب , و الرد الثاني برفضهم الزيارة  لغزة , في حين كان الرد الثالث الترحيب بشروط, مؤكداً عدم وجود موقف واحد رسمي خصوصاً بعد حديث الزهار عن حاجتهم للمزيد من الوقت للرد.

 

وعن الحراك القائم حالياً , قال شعت :"إن مصر تكفلت مرة أخرى بإعادة تحريك ملف المصالحة من جديد" , مطالباً طرفي الانقسام والجهات الرافضة للمصالحة ومنها الولايات المتحدة والتي هددت السلطة بصورة مباشرة بقطع الموازنة عن السلطة والبالغة 480 دولار سنويا في حال إقدامها على إجراء تحركات للمصالحة مع حماس, بالإضافة إلي حديث الاحتلال المتوالي على لسان نتنياهو وتخييره بين المصالحة مع حماس و"السلام"  معهم .

وشدد على انه من العار أن نكون تابعين لأي دولة مهما كانت المصالح التي تربطنا بها , معتبراً ان الأجواء خلال هذه الأيام من اكثر الأيام ملائمةً لإنهاء الانقسام ولابد من إستغلال الفرصة التاريخية.

 

وعن الاعتقال السياسي , أشار شعت انه يكفى أن معظم شعبنا معتقل في السجون الصهيونية , معتبراً ان المشكلة ليست في إنهاء الاعتقالات إنما بإنهاء الانقسام على حد تعبيره .

 

انشر عبر