شريط الأخبار

"إسرائيل" تشن هجوما على "العربي" بعد تصريحات حول إيران وغزة وحزب الله

10:36 - 31 تموز / مارس 2011

"إسرائيل" تشن هجوما على "العربي" بعد تصريحات حول إيران وغزة وحزب الله

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تناولت صحيفة "هآرتس" الصادرة , صباح اليوم الخميس، مواقف لوزير الخارجية المصري نبيل العربي، مشيرة إلى تأييده فتح صفحة جديدة مع إيران وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة واعتبار "إسرائيل" له على أنه معاد لها.

وكتبت الصحيفة أنه بعد تبادل الرسائل الودية بين مصر وسورية، ونية وزير الدفاع المصري حسين طنطاوي تجديد العلاقات الطبيعية بين البلدين وزيارة سورية، جاء دور وزير الخارجية المصري، نبيل العربي، في مد اليد إلى إيران. وأشارت إلى أنه أوضح في مؤتمر صحفي في القاهرة أن مصر لا ترى في إيران دولة معادية أو عدوا.

 

وأبرزت قوله إن "إيران دولة جوار وهناك علاقات تاريخية معها.. سنقوم بفتح صفحة جديد مع كافة الدول بما في ذلك إيران".

 

كما لفتت إلى تحذيرات العربي "لإسرائيل" من شن هجوم على قطاع غزة، ودوره في العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.

 

وكتبت أن العربي (76 عاما) يعتبر "معاديا لإسرائيل" بنظر المراقبين "الإسرائيليين"، وأن لديه رؤية واضحة بشأن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

وبينما أشارت إلى مطالبته بفك الحصار عن قطاع غزة، أشارت أيضا إلى أنه انتقد بشدة سياسة وزارة الخارجية المصرية بشأن قطاع غزة وذلك في مقال سابق نشره قبل إسقاط نظام مبارك.

 

وأضافت أنه نتيجة لمواقفه من "إسرائيل" وحصار قطاع غزة حظي بدعم الثورة المصرية، وقدمت توصيات للمجلس العسكري الأعلى بتعيينه في منصب وزير الخارجية.

انشر عبر