شريط الأخبار

الاحتلال يناقش مصادرة 662 دونماً بالقدس

08:58 - 31 حزيران / مارس 2011

الاحتلال يناقش مصادرة 662 دونماً بالقدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشف مركز إعلام القدس , اليوم الخميس , عن قيام ما تدعى بلجنة البناء والتنظيم في المدينة المقدسة بمناقشة مصادرة 662 دونما من أراضي بلدتي العيسوية والطورفي المدينة في الوقت الذي يتم الحديث فيه عن مناقشة بناء 2000 وحدة استيطانية جديدة هناك.

 

وأضاف المركز بأن المخطط الجديد الذي تتم مناقشته يأتي في إطار مشروع حدائق ومنشآت عامة وسياحية ضمن مخطط منحدرات جبل الزيتون الشرقية الذي يحمل الرقم "11092"، والذي يسعى الاحتلال من خلاله لربط مستوطنة معالي أودميم التي تقع على أراضي الفلسطينيين شرق المدينة بالمستوطنات داخلها.

 

وأشار المركز إلى أن بلدية الاحتلال بالتعاون مع مؤسسات إسرائيلية قدمت مشروع مصادرة الدونمات لإقامة ما تسمى الحديقة الوطنية التي ستتصل مع حدائق أخرى في البلدة القديمة وصولا لحي الصوانة عبر الحديقة المدعوة بـ"عيمك تسوريم" ، كما أن هذا المشروع سيكون بإدارة جمعية إلعاد الاستيطانية .

وكانت بلدية الاحتلال أعلنت مؤخرا عن مناقشة بناء ما يقارب 2000 وحدة استيطانية جديدة خلال شهر نيسان القادم ، حيث تتوزع في مستوطنات "هارحوما" و"بسغات زئيف" و" راموت" وكلها مقامة على أراضي المقدسيين .

 

وتأتي هذه الهجمة المتصاعدة من مصادرة أراض وهدم منازل وبناء وحدات استيطانية متزامنة مع إحياء يوم الأرض في كافة المدن الفلسطينية في إشارة "إسرائيلية" واضحة إلى انتهاج خطوات متسارعة في فرض الهوية اليهودية على المدن والتاريخ العربي والفلسطيني.

انشر عبر