شريط الأخبار

نتنياهو: السيسي قَدَم معلومات قيمة عن شاليط وسأُفرج عن أسرى حماس لليبيا‏

08:36 - 31 حزيران / مارس 2011

نتنياهو: السيسي قَدَم معلومات قيمة عن شاليط وسأُفرج عن أسرى حماس لليبيا‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

لأول مرة، اعترف رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأن "إسرائيل" تعتقل مدير شركة الكهرباء في غزة ضرار أبو سيسي.

وحسب أقواله، خلال لقاء على موقع ( يوب توب) بالتعاون مع التلفزيون الصهيوني على القناة الثانية وحسب أقواله، فأبو سيسي الذي اختطف من أوكرانا لـ"إسرائيل" معتقل في معتقل قانوني وفقاً لكل المعاير.

وأضاف نتنياهو قائلاً:"يمكنني القول بأن أبا سيسي قَدَم لنا معلومات ذات قيمة حول الجندي جلعاد شاليط ولا يمر يوماً واحداً دون أن نعمل من أجل الإفراج عن شاليط فهناك عمليات نقوم بها ولكن لا نفصح عنها جميعاً من أجل استعادة شاليط".

ومضى يقول: "نحن نريد استعادة شاليط فأي رئيس حكومة سيفرج عنه سيكون أكثر شعبية وسيصفق الشعب له فمن لا يريد الإفراج عن شاليط، ولكن الشروط التي وضعتها حماس هي شروط مبالغ فيها هي تطالب الإفراج عن 450 مقاوم، وهي تريدنا أن نفرج عنهم وإبقائهم في الضفة الغربية وإن فعلنا ذلك فهم سيقتلون مستوطني مستوطنة "أرئيل وتل أبيب وحيفا" والقدس المحتلة، فيجب النظر جدياً لمطلب حماس ولكني على استعداد للإفراج عنهم ونقلهم غزة أو لتونس أو حتى ليبيا فأنا لست على استعداد أن يفرج عنهم للضفة ليقتلوا مرة أخرى مئات الصهاينة، فأنا أريد النظر لنصب أعيني فماذا سيحدث لو أفرجت عنهم للضفة وقتل ابني  في حافلة.

وتأتي أقوال نتنياهو بعد تصريحات أدلى بها والد شاليط في وقت سابق اليوم، انتقد فيها جهود الحكومات الصهيونية من أجل الإفراج عن نجله جلعاد.

قال: "إن الحكومات "الإسرائيلية" لم تتمكن حتى الآن من ممارسة ضغوط ناجعة على حركة حماس، ولذلك حددت ثمن عال للإفراج عن ابنه".

 

انشر عبر