خبر أولمرت لـ المجتمع الدولي: يجب حرق غزة قبل القذافي"

الساعة 08:44 م|30 مارس 2011

أولمرت لـ المجتمع الدولي: يجب حرق غزة قبل القذافي"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قال رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق إيهود أولمرت خلال كلمة ألقاها في مؤتمر لحزب كاديما في القدس أنه لا يمكن لـ"إسرائيل" أن توافق بأي حال من الأحوال بوجود ما تدعي بأنه كيان عدائي في غزة دون القيام بعملية عسكرية ضد القطاع وأنه يجب القيام بعملية عسكرية  قوية هدفها تغيير الواقع في غزة وهذا الأمر غير مستبعد.

وحسب القناة العاشرة، أضاف أولمرت قائلاً: إن قمنا بحرب أخرى على غزة فهذا الأمر  لن ينفع كل المبررات الصادقة لدينا وسوف نواجه انتقادات دولية عدائية ضد "إسرائيل" ولكن إن عرفنا كيف نرفق العملية العسكرية ضد قطاع غزة بخطوات سياسية فسوف نحظى بدعم المجتمع الدولي كله حينها نستطيع أن نقول للمجتمع الدولي : هل ما تفعلونه في ليبيا مجاز لكم وما نفعله في غزة ممنوع.

وحيال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية وجه أولمرت انتقادات لحكومة بنيامن نتنياهو قائلاً " على حكومة نتنياهو  أن تطرح خطة سياسية جريئة فمن غير المستبعد إغلاق جميع الفجوات التي بقيت بيننا وبين السلطة الفلسطينية لتغير الوضع كلياً في الشرق الأوسط ولجلب السلام بيننا وبين الفلسطينيين.

والجدير ذكره فإن إيهود اولمرت من قاد الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب التي أوقعت ما يزيد على 1500 شهيد وآلاف الجرحى وألقى بقنابل الفسفور الأبيض.