شريط الأخبار

متظاهرون يهتفون ضد زيارة "بيرس" إلى لندن ويطالبون باعتقاله كمجرم

05:43 - 30 تموز / مارس 2011

متظاهرون يهتفون ضد زيارة "بيرس" إلى لندن ويطالبون باعتقاله كمجرم

فلسطين اليوم: لندن

تجمع عشرات من النشطاء والمتضامنين البريطانيين أمام مبنى المعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتم هاوس" للتنديد بالسماح لرئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي "شيمون بيرس" الذي يزور العاصمة البريطانية بمناسبة مرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا و"إسرائيل"، وذلك بدعوة من المعهد.

وهتف المتظاهرون بهتافات مؤيدة لفلسطين ومنددة بإجراءات دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين. ووصفوا "بيرس" بمجرم الحرب وطالبوا باعتقاله كمجرم حرب بدل استقباله في لندن. كما طالب المتظاهرون برفع الحصار عن غزة وهتفوا بالحرية لفلسطين.

وقال زاهر بيراوي، المتحدث باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أحدى المؤسسات المشاركة في الاعتصام، أن هذه التظاهرة تأتي اعتراضا على السماح لمجرم الحرب بالمجيء إلى العاصمة البريطانية، واستنكارا لدعوته من قبل في المعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتم هاوس" لإلقاء محاضرة حول العلاقات الإسرائيلية البريطانية. 

وقال بيراوي أن موقف الحكومة البريطانية ومؤسسة "تشاتم هاوس" شبه الرسمية يشجع دولة الاحتلال على المضي قدما في جرائمها ضد الفلسطينيين، وقال أنه آن الأوان لهذه الحكومة أن تكون صادقة مع نفسها وشعبها وأن تكف عن إعطاء الغطاء لجرائم الاحتلال.

جدير بالذكر أن رئيس دولة الاحتلال "شيمون بيرس" بدأ زيارته لبريطانيا يوم أمس قادما من سويسرا حيث لقيت الزيارة استنكارا من عدد من المؤسسات القانونية والحقوقية التي طالبت باعتقاله بشبهة ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة في نهاية العام 2008 ومطلع العام 2009.

انشر عبر