خبر القاعدة تعلن محافظة « أبين » اليمنية "إمارة إسلامية

الساعة 03:03 م|30 مارس 2011

القاعدة تعلن محافظة "أبين" اليمنية "إمارة إسلامية"

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب أمس الثلاثاء، محافظة أبين بجنوب اليمن "إمارة إسلامية".

جاء بيان إعلان المحافظة "إمارة إسلامية" عقب سيطرة الجماعات المسلحة التابعة للقاعدة على القصر الرئاسي والإذاعة بالمحافظة وعلى مصنع للذخيرة، وأدت محاولة استيلاء الأهالي عليه أمس إلى مقتل 120 شخصاً وجرح المئات. ودعا بيان القاعدة الذي بثته الإذاعة "النساء إلى عدم الخروج إلى الشوارع إلا للحاجة الضرورية".

وقال البيان الذي نشره موقع يمن نيشن "على النساء اللاتي يخرجن للأسواق لقضاء الحاجات الضرورية أن يرافقهن أحد أقاربهن، وأن عليهن اصطحاب ما يثبت هويتهن من بطاقات شخصية أو عائلية أو جوازات سفر وما شابه ذلك".

وأشار الموقع إلى أنه منذ سقوط المحافظة بأيدي عناصر القاعدة تجرى وساطة بين شخصيات اجتماعية وأئمة مساجد في المنطقة بهدف تسليم القصر الجمهوري والإذاعة المحلية للجان الشعبية التي تم تشكيلها في المنطقة.

وكانت أحزاب المعارضة اليمنية اللقاء المشترك "دعت إثر إعلان القاعدة أعضاءها وأنصارها، "وكل شباب اليمن وقوى التغيير والثورة الشعبية السلمية، وكافة أبناء الشعب اليمنى إلى تشكيل لجان شعبية"، من أجل "حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من الفوضى التي يخطط لها النظام بهدف بقائه أطول فترة ممكنة وتشويه نقاء وسلمية هذه الثورة الشعبية العظيمة".