شريط الأخبار

فلسطين مع أفغانستان بتصفيات آسيا لكأس العالم

04:51 - 30 تشرين أول / مارس 2011

 

 

كوالالمبور- (رويترز) - أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم الأربعاء عن مواجهات سهلة للمنتخبات العربية بينما سيلتقي العراق مع اليمن.

 

ولم يتمكن أي منتخب عربي من قارة اسيا من الوصول لنهائيات كأس العالم في العام الماضي وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة لكن رغم القرعة السهلة في الأدوار التمهيدية فإن المشوار يبقى طويلا لضمان الظهور في البرازيل بعد ثلاث سنوات.

 

ويمثل منتخب فلسطين فقط المنتخبات العربية في الدور التمهيدي الأول وسيلعب مع افغانستان على أن يتأهل الفائز لملاقاة تايلاند في الدور التمهيدي الثاني.

 

وستقام مباريات ذهاب الدور الأول في 29 يونيو حزيران وتقام مباريات الإياب في الثالث من يوليو تموز بينما تقام مباريات ذهاب الدور الثاني في 23 يوليو وتقام مباريات الإياب في 28 من الشهر ذاته.

 

وفي الدور الثاني سيلعب منتخب السعودية مع هونج كونج والامارات مع الهند وقطر مع فيتنام أو مكاو والكويت مع سريلانكا أو الفلبين والاردن مع نيبال أو تيمور الشرقية وسوريا مع طاجيكستان ولبنان مع بنجلادش أو باكستان.

 

وستلعب ماليزيا مع تايوان في الدور الأول على أن يتأهل الفائز لملاقاة سنغافورة وهو ما قد يسفر عن مباراة قمة بين ماليزيا وجارتها سنغافورة.

 

وسينضم 15 منتخبا متأهلا من الدور الثاني إلى منتخبات اليابان واستراليا والكوريتين الجنوبية والشمالية والبحرين ليصل العدد الإجمالي إلى 20 منتخبا سيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات.

 

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الخمس إلى الدور النهائي من التصفيات الذي سيشهد مجموعتين ويتأهل أول منتخبين فيهما بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث معا ويتأهل الفائز منهما لملاقاة منتخب من قارة أخرى على بطاقة الظهور في البرازيل.

 

وفيما يلي نتائج القرعة التي سحبت في كوالالمبور اليوم..

 

الدور الأول..

 

ماليزيا مع تايوان

 

بنجلادش مع باكستان

 

كمبوديا مع لاوس

 

سريلانكا مع الفلبين

 

افغانستان مع فلسطين

 

فيتنام مع مكاو

 

نيبال مع تيمور الشرقية

 

منغوليا مع ميانمار

 

الدور الثاني..

 

تايلاند مع افغانستان أو فلسطين

 

لبنان مع بنجلادش أو باكستان

 

الصين مع كمبوديا أو لاوس

 

تركمنستان مع اندونيسيا

 

الكويت مع سريلانكا أو الفلبين

 

سلطنة عمان مع منغوليا أو ميانمار

 

السعودية مع هونج كونج

 

إيران مع جزر المالديف

 

سوريا مع طاجيكستان

 

قطر مع فيتنام أو مكاو

 

العراق مع اليمن

 

سنغافورة مع ماليزيا أو تايوان

 

اوزبكستان مع قرغيزستان

 

الامارات مع الهند

 

الأردن مع نيبال أو تيمور الشرقية

 

 

انشر عبر