شريط الأخبار

القدس تحتفي بيوم الأرض انطلاقا من حي البستان

02:34 - 30 حزيران / مارس 2011

القدس تحتفي بيوم الأرض انطلاقا من حي البستان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أحيت مدينة القدس يوم الأرض الخالد، اليوم الأربعاء، انطلاقا من خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، وشملت الأراضي والأحياء المستهدفة من قبل سلطات الاحتلال وأذرعها.

وشارك في الفعاليا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، وحاتم عبد القادر رئيس لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، ولجان أحياء بلدة سلوان ولجنة الدفاع عن أراضي سلوان، والقوى والمؤسسات والشخصيات الوطنية والدينية والاعتبارية في القدس والداخل.

وانطلقت من أمام خيمة الاعتصام مسيرة شعبية حاشدة، رفع فيها المشاركون والمشاركات الأعلام الفلسطينية ولافتات بلغات متعددة، تؤكد التمسك بالأرض والتضحية من أجلها، وأخرى منددة بالاحتلال وتدعو لإنهاء الاحتلال والانقسام.

وأكدت كلمات شخصيات اعتبارية أهمية التمسك بالأرض والدفاع عنها أمام هجمة الاحتلال الاستيطانية، التي تستهدف الأرض والإنسان في كل الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها مدينة القدس.

وحذّر المتحدثون سلطات الاحتلال من مغبة المضي بمخططاته الرامية إلى ابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح مشاريع استيطانية، مؤكدة أن الفلسطينيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه أي خطوات جديدة تستهدف الأرض.

ودعت هذه الشخصيات الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك لإنقاذ المدينة المباركة، كما دعت مؤسسات المجتمع الدولي الرسمية والشعبية إلى لعب دورها الحقيقي، وعدم الاكتفاء بتبني رواية الاحتلال، والعمل على وضع حد لمخططات الاحتلال في المدينة.

وقام المشاركون بزراعة أشتال من الزيتون في العديد من أحياء بلدة سلوان، وخاصة في حي البستان ومحيطه.

كما زرع المشاركون، أشتال الزيتون في العديد من أحياء الشيخ جراح- العيسوية، الطور، راس خميس، وسط هتافات ورفع لافتات وطنية.

انشر عبر