شريط الأخبار

قيادي حمساوي يكشف: ثلاثة أسباب أوقفت عدواناً محتملاً ضد غزة

09:40 - 30 تموز / مارس 2011

قيادي حمساوي يكشف: ثلاثة أسباب أوقفت عدواناً محتملاً ضد غزة

 فلسطين اليوم-غزة

عزا قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عدم شن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً موسعاً على قطاع غزة في الآونة الأخيرة إلى ثلاثة أسباب.

وقال القيادي في حماس صلاح البردويل إن أحد أسباب عدم شن العدوان على غزة إن المقاومة الفلسطينية باتت قادرة بشكل كبير على توجيه ضربات رادعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف البردويل في حوار مع "صحيفة فلسطين"المحلية إن ثاني الأسباب للوصول إلى حالة التهدئة الحالية هو الموقف الفلسطيني الفصائلي الواعي الذي اتخذ قراراً بالتهدئة لإفشال مخططات الاحتلال.

ونبه القيادي في حماس إلى أن السبب الثالث يعود إلى بعض التصريحات الإعلامية الدولية التي حذرت (إسرائيل) من التورط في العدوان على قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية المصرية نبيل العربي حذر الأسبوع الماضي، الحكومة "الإسرائيلية" من شن عدوان على قطاع غزة المحاصر منذ أربعة أعوام.

وكانت الفصائل الفلسطينية أعلنت السبت الماضي عقب اجتماع لها بدعوة من حركة "حماس"، التزامها بـ"التوافق الوطني" على التهدئة مع "إسرائيل" طالما التزمت بها الأخيرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وجرح العشرات، وسط تهديدها بشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد القطاع لوقف إطلاق القذائف الصاروخية.

 

انشر عبر