شريط الأخبار

"وزير الخارجية المصري" لا نعتبر إيران دولة معادية ونرحب بالاتصال مع حزب الله

10:09 - 29 حزيران / مارس 2011

"وزير الخارجية المصري" لا نعتبر إيران دولة معادية ونرحب بالاتصال مع حزب الله

فلسطين اليوم- وكالات

قال الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية إن ايران دولة من دول الجوار لنا معها علاقات تاريخية طويلة وممتدة عبر مختلف العصور .. والحكومة المصرية لا تعتبر ايران دولة معادية او دولة عدو ونحن نفتح صفحة جديدة مع جميع الدول ومنها ايران .

 

وأضاف في تصريحات صحفية نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط : كان لي اتصالات معهم عام 1988 عندما كنت سفيرا في سويسرا وطلب منى التفاوض معهم الى أن تم التوقيع في 24 يناير 1991 على مذكرات متبادلة بين البلدين بمقتضاها انشئت بعثات رعاية مصالح على مستوى سفير وخمسة اعضاء ولازال الوضع كما هو.

 

وردا على سؤال حول امكانية رفع مستوى العلاقات بين البلدين الى سفارة ، قال إن هذا يتوقف على موقفهم ، ونحن نعرض فتح صفحة جديدة، وأنتظر رد فعلهم .

 

واعرب العربي عن ترحيبه بأي أتصال يجريه حزب الله اللبنانى مع مصر لكنه رفض اعتبار انفتاح مصر على حماس مؤشرًا على إعادة الوئام مع حزب الله قائلا ان هناك فارقا كبيرًا بين وضع الحركتين اذ ان حماس موجودة فى أرض محتلة لكن حزب الله جزء من التركيبة اللبنانية .

 

واضاف الوزير المصري ان الحوار مع حماس ليس الا بداية الطريق وما سيتم تغييره كليًا هو أسلوب التعامل مع المتطلبات الإنسانية فى قطاع غزة ومعبر رفح.

انشر عبر