شريط الأخبار

للمرة الثانية.. محاولة صهيونية لاغتيال الأسير صالحية

08:53 - 29 حزيران / مارس 2011

للمرة الثانية.. محاولة صهيونية لاغتيال الأسير صالحية

فلسطين اليوم - غزة

أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأن الإحتلال الإسرائيلي يسعى لإغتيال الأسير هيثم عزات عبد الله صالحية " سجن إيشل – قسم 10 – غرفة 12 " للمرة الثانية حيث أفاق الأسير صالحية من نومه صباح اليوم فوجد وسادته وقد غطاها الدم الذي يسيل من أذنه اليسرى بغزارة .

وقال الوحيدي وحسب إفادة والد الأسير هيثم صالحية بأن الأسير والمعتقل منذ تاريخ 6 / 11 / 2002م ومحكوم عليه بالسجن مؤبدين + 3 سنوات ونصف وهو أعزب قام بإبلاغ إدارة سجن إيشل في بئر السبع طالبا إغاثته إلا أن الإدارة ردت عليه بأنه لا يقيم في فندق 5 نجوم

وأضاف بأن هناك حبوب درنية كبيرة في رأس الأسير وفي ظهره وبطنه وفي الجهاز التناسلي ما يستدعي تقديم العلاج الفوري واللازم للأسير صالحية وعلى يد أطباء مختصين .

ودعا الوحيدي قانونية وطبية وإعلامية وإنسانية دولية لإنقاذ الأسير صالحية " من مواليد مخيم الجلزون في 24 / 4 / 1983م ومن سكان البيرة – قضاء رام الله " والإطلاع على ظروف اعتقاله وكافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأفاد بأن الأسير صالحية تعرض لمحاولة اغتيال من خلال دس السم له في فنجان القهوة بيد أحد عملاء الإحتلال الإسرائيلي في 9 / 1/ 2011م .

وشدد الوحيدي على ضرورة قيام المنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بالواجبات الإنسانية والقانونية لحماية الأسرى الفلسطينيين من برامج الموت الإسرائيلية .

 

 

انشر عبر