شريط الأخبار

تقرير يكشف عيوب خطيرة في أداء الموساد الصهيوني

06:39 - 29 تموز / مارس 2011

تقرير يكشف عيوب خطيرة في أداء الموساد الصهيوني

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف تقرير مراقب دولة الاحتلال حول أداء الدوائر الأمنية، عن وجود عيوب خطيرة في وظائف الحماية وعمليات التدقيق والتفتيش الأمني الجارية لدى المعابر المنتشرة على امتداد خط التماس مع الضفة الغربية .

ويشير التقرير الذي نشره التلفزيون الصهيوني إلى أن الشرطة الصهيونية لا تطبق بالكامل التوجيهات الحكومية وتعارض تطبيق التوجيهات الصادرة عن جهاز الأمن العام - الشاباك - حول العمل في المعابر, مشيرا إلى النقص الكبير في القوى البشرية فيها.

وأوصى التقرير بتكليف مجلس الأمن القومي  الصهيوني بإعداد خطة شاملة ستفضي إلى استبدال القوى البشرية العسكرية في المعابر بقوة بشرية مدنية .

كما اكتشف مراقب الدولة عيوبا في تفتيش الشاحنات التي تنقل النفايات من دولة الكيان إلى الضفة الغربية بشكل مخالف للقانون, مشيراً لوجود العديد من القواعد العسكرية المهجورة التي تشكل خطرا بيئيا وصحيا.

وعلى صعيد آخر كشف التقرير عيوباً في نشاطات جيش الاحتلال الصهيوني على امتداد الحدود مع الأردن حيث لم يتم تأهيل الجنود بشكل يلاءم التحديات الأمنية في هذه المنطقة.

كما وجه تقرير مراقب الدولة انتقادا للشرطة العسكرية التي ترخص حيازة مدنيين لقطع سلاح عسكرية, حيث قال إن عملية الترخيص لا تجري بشكل منتظم .

انشر عبر