شريط الأخبار

الأسرى يحضرون لخطوات تصعيدية احتجاجاً على ظروفهم القاسية

03:27 - 29 حزيران / مارس 2011

الأسرى يحضرون لخطوات تصعيدية احتجاجاً على ظروفهم القاسية

فلسطين اليوم: غزة

أكدت منظمة أنصار الأسرى اليوم أن الأسرى داخل السجون يجرون مشاورات فيما بينهم للتحضير لخطوات تصعيديه بداية شهر نيسان المقبل احتجاجاً على ظروفهم القاسية وردا على الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارات السجون ضد الأسرى والمعتقلين المحرومين من أبسط حقوقهم في الحياة.

وقال الأسرى خلال اتصال هاتفي مع أنصار الأسرى أن الأوضاع في السجون صعبة للغاية وينتاب الأسرى شعور بالوحدة وأنهم يتعرضون لاستفزاز إدارة السجون وسلطات الجيش بحياتهم الإنسانية وأنه بات من الضروري وبعد تشكيل قيادة موحدة للأسرى داخل السجون القيام بخطوات تصعيديه تكون بالأغلب على الطريقة الايرلندية.

واعتبر الأسرى أن ما يجري داخل السجون لا يمكن أن يقبله العقل وكل القوانين والأعراف الدولية، خاصة فيما يتعلق بارتفاع حالات الإصابة بأمراض مزمنة بين صفوف الأسرى وسياسة التفتيش المهين لذويهم في أثناء الزيارة، إضافة إلى سياسة العزل الانفرادي، وعدم تجاوب إدارة مصلحة السجون لمطالبهم .

وناشد الأسرى في سجون الاحتلال جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة الوقوف إلى جانبهم بشكلٍ دائمٍ من خلال المشاركة وتنظيم الفعاليات الدورية التي تظهر معاناة قضية الأسرى في السجون بشكل يومي، مطالبين وسائل الإعلام بضرورة تفعيل قضايا ومعاناة الأسرى وما يتعرضون له من ممارسات قمعية.

ومن جانبها طالبت أنصار الأسرى المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية الحقوقية التي تُعنى بشئون الأسرى بالوقوف إلى جانب مسؤولياتهم تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وأن يضعوا حداً للممارسات اللاإنسانية والعنصرية التي تمارسها إدارات السجون بحق كافة الأسرى في السجون.

انشر عبر