شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تنظم مهرجان وفاء للشهداء ورسالة دعمٍ للثورات العربية

02:23 - 29 تشرين أول / مارس 2011

الجهاد الإسلامي تنظم مهرجان وفاء للشهداء ورسالة دعمٍ للثورات العربية

فلسطين اليوم – غزة

أتمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كافة استعداداتها لإحياء المهرجان الوطني الكبير الذي ستنظمه مساء الخميس المقبل على شرف الشهداء الأبرار الذين ارتقوا مؤخراً.

 

وقال القيادي في الحركة محمد الحرازين في تصريح صفحة وزعه المكتب الإعلامي للحركة اليوم الثلاثاء إن المهرجان سيتخلله فقراتٍ تسلط الأضواء على سِير الشهداء الأبطال وكلماتٍ مهمة لقيادة حركة الجهاد الإسلامي".

 

وبيَّن الحرازين أن المهرجان – الذي يأتي بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين لذكرى يوم الأرض الخامسة والثلاثين – سيكون بمثابة صرخة وفاء جماهيرية يؤكد من خلالها ذوو الشهداء وأصدقاؤهم وأحباؤهم على مواصلة درب الجهاد والمقاومة مهما عظمت التضحيات وأياً كان الثمن.

 

وأكد القيادي في الجهاد الإسلامي أن اختيار حركته حي الشجاعية كمكان سيقام على أرضه المهرجان يعود لأسبابٍ عديدة تتعدى كون غالبية الشهداء الذين ارتقوا مؤخراً من أبنائه.

 

وأوضح الحرازين أن أبرز هذه الأسباب هي الدور الرياديُ لحي الشجاعية في احتضان المقاومة وإشعال فتيل العمليات البطولية ضد جيش الاحتلال فضلاً عن كونه المكان الذي اشتعلت على أرضه معركة الانطلاقة الجهادية المباركة لحركة الجهاد الإسلامي.

 

ولم ينسَ القيادي الحرازين الإشارة إلى الدور الكبير الذي لعبه الشهداء الأبطال الذين ارتقوا مؤخراً  وعائلاتهم في دعم خيار المقاومة واحتضان المجاهدين وإسناد عملهم على الأرض.

 

ويحمل المهرجان عنوان "الوفاء لشهداء الواجب" الذين ارتقوا خلال الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والتي راح ضحيتها اثني عشر شهيداً نصفهم من الأطفال، ومن بينهم ستةٌ من مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

 

ووصف الحرازين المهرجان بأنه "رسالة المقاومة" إلى الشعوب العربية الثائرة ضد أنظمة الاستبداد، قائلاً:" ينبغي أن يكون عنوان "الطريق إلى فلسطين" مركزياً في انتفاضة الأشقاء العرب".

 

وأضاف: "نحن هنا في غزة وفلسطين وأكناف بيت المقدس نعلن تضامننا ودعمنا السياسي والمعنوي للشعوب العربية". منوهاً إلى حالة من الألم اعتصرت قلوبنا في فلسطين على مشهد السيدة الليبية التي تعرضت للاغتصاب من قبل زبانية الطاغية معمر القذافي في طرابلس. 

 

تجدر الإشارة إلى أن فقرات المهرجان ستبدأ بعد صلاة المغرب مباشرةً في ساحة مسجد الإصلاح (سوق الجمعة) بمنطقة التركمان في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

 

انشر عبر