شريط الأخبار

التضامن الدولي: تدهور مستمر في الحالة الصحية للأسير "عباس السيد"

10:49 - 29 حزيران / مارس 2011

التضامن الدولي: تدهور مستمر في الحالة الصحية للأسير "عباس السيد"

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أكدت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، استمرار تدهور الوضع الصحي للأسير القيادي عباس السيد المضرب عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي في بيان وصل "فلسطين اليوم "نسخة عنه، ان الطبيب "الإسرائيلي" في مستشفى الرملة اضطر على عجل إعطاء الأسير السيد ثلاث وحدات جلوكوز عبر وريد اليد، بسبب تدني نسبة السكر في الدم إلى ما دون الحد الأدنى (55)، نتيجة مواصلة إضرابه عن الطعام.

وذكر البيتاوي أن العيادة الصهيونية قامت أيضا بإعطاء الأسير السيد حبة دواء (فيتامين) مع كوب من الماء على معدة فارغة، مما أدى إلى إصابته بحالة من الدوار الشديد وحركة سريعة في العينين وصاحب ذلك شعور بالتقيؤ طوال اليوم.

وأضاف البيتاوي:"بالرغم من التدهور المستمر في الحالة الصحية للأسير القيادي عباس السيد إلا أن معنوياته  ما زالت مترفعة جدا، ولا يزال مصرا على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالبه ومطالب الأسرى المعزولين داخل السجون الإسرائيلية".

ولفت الباحث في التضامن الدولي إلى وجود التهاب وتورم في يد السيد اليسرى نتيجة سحب الدم الذي رافقه ازرقاق واحمرار في مكان السحب، بالرغم من مرور أسبوع على ذلك.

انشر عبر