شريط الأخبار

خلال 10 أيام..14 شهيداً بينهم 5 أطفال و48 جريحاً حصيلة العدوان الصهيوني

07:38 - 28 تموز / مارس 2011

خلال 10 أيام..14 شهيداً بينهم 5 أطفال و48 جريحاً حصيلة العدوان الصهيوني

فلسطين اليوم- غزة

أكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ اليوم الاثنين، أن حصيلة العدوان "الإسرائيلي" خلال العشرة أيام الماضية كان قد أدى إلى استشهاد 14 مواطنا بينهم 5 أطفال، وأن عدد الإصابات بلغ 48 إصابة بينهم 6 أطفال، و6 سيدات.

وقال أبو سلمية: "إنه من الواضح تماما أن الاحتلال الإسرائيلي كان يركز في عدوانه الأخير على استهداف المدنيين وخاصة الأطفال والناس"، مشيرا إلى أن ذلك يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني، وجريمة حرب يحاسب عليها الاحتلال.

وبين أن طواقم الإسعاف في وزارة الصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني والخدمات الطبية هي على أعلى درجات الجاهزية في حال صعد الاحتلال من عدوانه على قطاع غزة.

وكان الاحتلال الصهيوني استهدف قطاع غزة المحاصر خلال عدوانه الأخير الذي بدأ بتاريخ 16_3 وحتى 26_ 3 ، بأكثر من 30 غارة جوية طالت أهدافاً مدنية، فيما وصلت عدد القذائف المدفعية إلى 85 قذيفة مدفعية.

كما وصلت عدد التوغلات التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني 14 توغلا محدودا، وعدد مرات إطلاق النار على قوارب الصيادين من قبل الاحتلال لغت 10 مرات.

كما تضرر جراء العدوان عدد كبير من مرافق تعود للحكومة الفلسطينية وللمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، أبرزها: مصنع ستار شرق الزيتون، وعيادة حجازي في التوام، وورشة حدادة، ومعمل بلوك، ومحل إطار سيارات، ومخزن للبضاعة في خان يونس.

انشر عبر