شريط الأخبار

حماس تطرح تدريس القضية الفلسطينية بمدارس "الأونروا"

06:53 - 28 تشرين أول / مارس 2011

حماس تطرح تدريس القضية الفلسطينية بمدارس "الأونروا"

فلسطين اليوم- وكالات

طرح مكتب شؤون اللاجئين في حركة "حماس"، على المدير العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في بيروت مسألة تعليم القضية الفلسطينية في مدارسها، وتحديداً إعادة تدريس مادتي تاريخ وجغرافية فلسطين للطلاب اللاجئين.

وقد أكـد مسؤول المكتب بلبنان ياسر عزام، أن المكتب طرح في أحد اللقاءات التي جمعتنا مع المدير العام للأونروا ونائبه، وبحضور المسؤولة الإعلامية، قضية تعليم القضية الفلسطينية في منهاج الأونروا، وسبب إلغائها منذ اتفاق أوسلو عام 1993.. وكان ردهم أنه لا يوجد قرار بعدم تعليم المادتين، بل القضية تتعلق بالتمويل، وضغط المنهاج والحصص".

وأضاف عزام: "طرحنا عليه أن نساهم بالتكلفة وبالكتب، فلم يمانع، ووعد بالسماح لأي أستاذ أن يقدم هذه المادة في المدارس المحسوبة على الأونروا"، مبيناً أن هذا الكلام ذهب أدراج الرياح في بداية العام الدراسي.

وأكد مكتب شؤون اللاجئين بـ"حماس" استعداده للمساهمة في تأمين جهات ممولة للمشروع، شرط أن توافق إدارة "الأونروا" في لبنان على هذا الأمر، مبيناً أنهم ينتظرون الموافقة على هذا العرض، وداعياً شرائح المجتمع الفلسطيني كافة للضغط عليها، والمساهمة في حملة "عائدون".

وحيّا مكتب شؤون اللاجئين في حركة "حماس" بلبنان رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، التي تقود "حملة عائدون" لإعادة تدريس مادتي تاريخ وجغرافية فلسطين. 

انشر عبر