شريط الأخبار

حكومة رام الله تصادق على مشروع نظام انتخاب مجالس الهيئات المحلية

06:22 - 28 تموز / مارس 2011

حكومة رام الله تصادق على مشروع نظام انتخاب مجالس الهيئات المحلية

فلسطين اليوم- رام الله

أَقَرت الحكومة الفلسطينية في رام الله بالضفة المحتلة، مشروع نظام انتخاب مجالس الهيئات المحلية الذي يحول دون تكرار إشكالات حصلت خلال الانتخابات السابقة.

كما صادَقَت حكومة رام الله خلال اجتماع لها، برئاسة سلام فياض، على مشروع نظام رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية والذي يشمل تطوير نظام حوافز مالية مناسب لاستقطاب الكفاءات.

وقد استعرضت حكومة رام الله مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2011 بالعرض الأول، كما صادقت على التقرير الربعي الثاني للفترة 1-9-2010 ولغاية 30-11-2010 والذي تناول أبرز المواقف السياسية للحكومة والانجازات في قطاعات الحكم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية. 

كما صادقت على مشروع قانون المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب الهادف إلى تنمية وتطوير كفاءة الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية والهيئات المحلية.    

وأحالت الحكومة مشروعي قانون المجلس الأعلى للإعلام، وتنظيم قطاع الإعلام المرئي والمسموع، للوزراء للمناقشة وإبداء الملاحظات تمهيدا للمصادقة عليهما ورفعهما لرئيس السلطة محمود عباس لإقرارهما بقانون، وذلك تماشياً مع خطة الحكومة لحل وزارة الإعلام وتشكيل مجلس يتمتع بالاستقلالية والمهنية العالية بما يعزز الشراكة المجتمعية وفق الأسس العصرية ومبادئ حرية الرأي والتعبير.

وأقرت الحكومة رسميا العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين اعتباراً من منتصف ليلة الخميس الموافق 31 آذار 2011، وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

انشر عبر