شريط الأخبار

المحكمة الصهيونية تقرر تأجيل جلسة استئناف النائبة زعبي

05:28 - 28 أيلول / مارس 2011

المحكمة الصهيونية تقرر تأجيل جلسة استئناف النائبة زعبي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قررت ما تسمى بالمحكمة العليا "الإسرائيلية" تأجيل جلسة الاستئناف ضد قرار الكنيست "الإسرائيلي" سحب الحقوق البرلمانية للنائبة زعبي، بحجة مشاركتها في أسطول الحرية عام2010م.

وجاء في الالتماس الذي تقدمت به النائبة زعبي ضد قرار الكنيست:"أن الكنيست خرجت عن صلاحياتها وعملت بشكل مناف لقانون الحصانة البرلمانية الذي يحرم المسّ بحصانة أي نائب في الكنيست أو بحقوقه بسبب نشاطه السياسي".

واعتبرت زعبي أن تجريدها من حقوقها البرلمانية هو جزء من حملة سياسية وتحريضية تمارسها ضدها أغلبية عنصرية موجودة في الكنيست.

وأضافت أن هذه الحملة تسعى لمعاقبتها وحرمانها من حرية التعبير، وأن هذه الحملة تسعى لتهديد المكانة البرلمانية لممثلي الأقلية العربية في الكنيست.

يشار إلى أن الكنيست ادعت بأن سحب الحقوق البرلمانية للنائبة زعبي قد تم وفق القانون ووفق قرارات المحاكم "الإسرائيلية" في هذا الشأن، وزعمت أيضاً أن الهدف من سحب الحقوق البرلمانية ليس معاقبة النائبة زعبي بسبب مواقفها السياسية ونشاطها كنائبة في البرلمان، وإنما من أجل ردع أعمال يرى غالبية أعضاء الكنيست بأنها غير شرعية، والمتمثلة في المشاركة في أسطول الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

انشر عبر