شريط الأخبار

شبكة أوروبية حقوقية تدين سياسة عزل الأسرى في سجون الاحتلال

01:14 - 28 آب / مارس 2011

شبكة أوروبية حقوقية تدين سياسة عزل الأسرى في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم _ غزة

 أدانت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسى بشدة استخدام سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لسياسة التعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين وفي إطارها العزل الانفرادي منتهكة بذلك قواعد القانون الإنساني الدولي و المبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية.

 

 وطالبت الشبكة الاحتلال في بيان وصل " فلسطين اليوم " نسخة عنه بوقف سياسة العزل الانفرادي، وبضرورة تحسين ظروف احتجاز الأسرى ومنحهم حقوقهم الاعتقالية، والوقف التام للمعاملة القاسية وغير الإنسانية التي يتلقونها داخل السجون.

 

كما وطالبت الشبكة الأوربية السلطات "الإسرائيلية" بالسماح لأهالي الأسرى بزيارتهم بشكل منتظم، مؤكدة أن الحق في تأمين الزيارة الكريمة للأسرى مع أطفالهم وأهليهم دون فاصل بينهم سواء شباك حديد أو جدران زجاجية يعد من أبسط حقوق الإنسان المكفولة بموجب القوانين كافة.

 

وتوجهت الشبكة الأوربية للدفاع عن الأسرى إلى لجنة تقصي الحقائق حول الأوضاع الإنسانية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي التي أعلن البرلمان الأوربي منذ عدة أيام عن تشكيها إلى الإسراع في عملها بدءا بتفقد أوضاع الأسرى المعزولين من أجل التدخل لإنهاء معاناتهم وتحسين ظروف احتجازهم.

 

جدير بالذكر أن الشبكة UFree الأوربية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين تتابع  بقلق بالغ الأوضاع الصحية والنفسية للأسرى الفلسطينيين الذين يمضون أحكامهم في زنازين العزل الانفرادي، ويواجهون ظروفا اعتقالية غير إنسانية، حيث أمضى بعضهم سنين في العزل.

 

وقد تمكنت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين - UFree رصد العديد من الانتهاكات ضد الأسرى الفلسطينيين من خلال استخدام التعذيب ضدهم وخاصة سياسة العزل الانفرادي التي طالت عددا منهم، وأدت إلى تدهور حاد في أوضاعهم الصحية.

انشر عبر