شريط الأخبار

موفاز:ما كسبناه من قوة ردع بعد الرصاص المصبوب أفقدتنا إياه صواريخ "السرايا"

10:34 - 28 كانون أول / مارس 2011


موفاز:ما كسبناه من قوة ردع بعد الرصاص المصبوب أفقدتنا إياه صواريخ "السرايا"

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

وجه رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني ووزير الحرب سابقا شاؤول موفاز  انتقادات لاذعة لحكومة نتنياهو ؛حيث قال لموقع "عنيان" المركزي الصهيوني أن  " حكومة نتنياهو أضعفت قوة الردع لجيش الاحتلال فكان يجب علينا جباية الثمن من المنظمات في قطاع غزة التي فرضت املائتها على حكومة الاحتلال وسكان الجنوب  في الأيام الماضية.

وانتقد موفاز أداء حكومة الاحتلال وقال: "لا يمكن أن يبقى مليون صهيوني يعيشون وفق املاءات منظمات المقاومة في غزة فقد أجبرت صواريخ  غزة ( صواريخ الغراد التي أطلقتها سرايا القدس) 100 ألف طالب صهيوني بعدم التوجه للدراسة .

وأضاف سياسة حكومة الاحتلال حيال ذلك الأمر كان خاطئاً فكل ما كسبناه من قوة ردع بعد الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب تآكلت حالياً وفي المستقبل والآن سيكون الحفاظ على قوة الردع للجيش مهمة صعبة جدا لان سياسة الحكومة خاطئة فلا يمكن لدولة الاحتلال أن تتحصن من خلف "القبة الفولاذية في حين أن الحياة في غزة عادية" على حد قوله.

ورأى "شاؤول موفاز"، بأنه يتوجب على "إسرائيل" أن تعود إلى سياسة التصفيات في قطاع غزة.

وقال موفاز خلال اجتماع عُقِد للجنة امس الاحد ، في بلدية بئر السبع: "لقد فعلنا ذلك ضد عبد العزيز الرنتيسي القيادي في حركة حماس، وكل من تسول له نفسه أن يمس "بالإسرائيليين" يجب أن يعلم أن دمه في رأسه".

انشر عبر