شريط الأخبار

خلال جولة التصعيد الماضية ..الاحتلال يعترف "فقدنا عدة نقاط أمام الجهاد"

09:09 - 28 تشرين أول / مارس 2011

خلال جولة التصعيد الماضية ..الاحتلال يعترف "فقدنا عدة نقاط أمام الجهاد"

 فلسطين اليوم-غزة

اعترف ضباط كبار في قادة جيش الاحتلال بأنه في جولة التصعيد التي استمرت عدة أيام مع قطاع غزة فقدت "إسرائيل" عدة نقاط مهمة أمام الجهاد الإسلامي وحماس وباقي الفصائل في غزة .

وقال الجيش :"إن فقدان تلك النقاط سببه شكل الرد العسكري "الإسرائيلي" علي صواريخ "الغراد" وأشار موقع يديعوت نقلاً عن احد الضباط" علينا أن نفند جيدا ما حدث هنا ونأمل  إلا ندفع الثمن في الجولة القادمة.

 

ووفقا ليديعوت فقادة الجيش لم يبحثوا حتى اللحظة كل ما حصل في الأيام الماضية من تصعيد مع قطاع غزة ولكن الآن يمكن سماع إصابات أولية عن الرد ( الرقيق) الرخو والتي اختارته  "إسرائيل" ردا علي صواريخ الغراد اتجاه بئر السبع واسدود وعسقلان"على حد تعبيرهم.

 

وحسب المصادر العسكرية فجولة التصعيد الحالية مع فصائل غزة لا زالت في ذروتها وفي نقاشات داخلية في قيادة الجيش اتضح الانطباع لدي القادة بأن حماس والجهاد الإسلامي خرجا أقوياء مما حدث من تصعيد وحسب أقوالهم فبعد الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب أصبحت هناك معادلة واضحة جدا وفقا لها فكل خرق للهدوء فالجيش يرد بعنف وكانت الرسالة تصل للجانب الآخر في غزة.

 

وبينت المصادر العسكرية بأن حماس قررت تقريبا كسر كل أدوات اللعبة بعد ان تم قصف موقع ابو جراد في منتصف النهار وسرايا القدس والمنظمات الاخرى تجرأت وأطلقت صواريخ غراد نحو أسدود وعسقلان وبئر السبع الأمر الذي شوش حياة مئات آلاف "الإسرائيليين" .

 

وحسب الضباط فالقيادة السياسية اكتفت بمحاولة تهدئة الوضع عبر عمليات عسكرية صغيرة ( معتدله) وحسب الضباط فالمنظمات المسلحة في غزة نجحت في  رسم صورة جديدة للتصعيد دون رد ملائم من قبل "إسرائيل".

انشر عبر